اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / نقابة العمال النيجيرية تجدد دعمها لكفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير.

نقابة العمال النيجيرية تجدد دعمها لكفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير.

جددت يوم الأربعاء السادس فبراير الجاري، نقابة العمال النيجيرية في اختتام أشغال مؤتمرها دعمها لكفاح الشعب الصحراوي ولحقه في تقرير المصير والاستقلال. وحثت النقابة على ضرورة مواصلة العمل بالتعاون مع الحركة النيجيرية لتحرير الصحراء الغربية وغيرها من حلفاء المجتمع المدني ،وعلي تنفيذ إعلان أبوجا أكتوبر 2013 من أجل تعزيز وتقوية القضية صحراوية.

وطالبت النقابة الحكومة النيجيرية والشركات النيجيرية بالكف عن المشاركة في التجارة غير المشروعة مع المغرب في الفوسفات والسمك المسروق من الصحراء الغربية المحتلة.وحثت نقابة العمال النيجيرية الحكومة النيجيرية والشركات التجارية تجنّب خُدع المملكة المغربية لحضور منتدى كرانس مونتانا السنوي الذي سيعقد هذا العام في مارس 2019) في مدينة الداخلة بالصحراء الغربية المحتلة.

مؤكدة انها محاولة متعمدة من المغرب لتضليل العالم لقبول احتلال عضو شقيق في الاتحاد الأفريقي.واشارت نقابة العمال النيجيرية الى أن الحل الدائم العادل الوحيد لحالات الانتهاكات التي طال أمدها لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية، على سبيل المثال، السلطة المغربية تقع على عاتقها منح الاستقلال للصحراء الغربية.

جدير بالذكر ،فقد حضر ا السفير الصحراوي بنيجيريا ماء العينين الصديق مؤتمر نقاية العمال النيجيرية كضيف شرف كما توصل المؤتمر ببرقية تهاني من الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب الذي تربطه علاقات صداقة و تضامن مع هذه النقابة،حيث تعتبر اكبر نقابة نيجيرية والتي تلعب دورا رياديا في حركة التضامن النيجيرية مع كفاح الشعب الصحراوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.