اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل : محادثات رسمية بين رئيس الجمهورية والأمين العام للأمم المتحدة بأديس أبابا.

عاجل : محادثات رسمية بين رئيس الجمهورية والأمين العام للأمم المتحدة بأديس أبابا.

 في إطار المشاورات بين السلطات الصحراوية والأمانة العامة للأمم المتحدة، أجرى رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، السيد ابراهيم غالي، محادثات رسمية مع الأمين العام الأممي، انطونيو غوتيريس، اليوم الأحد بالعاصمة الأثيوبية، اديس أبابا.

وتمحورت المحادثات حول عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية في إطار الجهود التي يبذلها الأمين العام الأممي ومبعوثه الشخصي، هورست كوهلر، لإيجاد حل عادل ودائم للنزاع على أساس الشرعية الدولية.

من جانبه اكد الامين العام للامم المتحدة دعمه الكامل لمبعوثه الشخصي من اجل التقدم في العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة في اتجاه ايجاد حل لهذا النزاع في الصحراء الغربية الذي عمر طويلا.

وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء التعاون الكامل للسلطات الصحراوية مع الأمم المتحدة من أجل بلوغ حل عادل ودائم لقضية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية على أساس تطبيق الشرعية الدولية واحترام حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والإستقلال طبقا لقرارات الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي.

وجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي كان قد طالب الدولتين العضوين في الاتحاد، الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، بالدخول في مفاوضات مباشرة ودون شروط لحل هذا النزاع الأفريقي.

وقد حضر هذه المشاورات الرسمية إلى جانب الأمين العام الأممي، كل من السيد جون بيير لاكروا، نائب الأمين العام لعمليات السلام، والسيدة ، بيينز غاوانس مستشارة الامين العام الاممي للشؤون الافريقية، ومجموعة من معاوني الأمين العام.

ومن الطرف الصحراوي، حضر إلى جانب رئيس الجمهورية كل من، عضو الأمانة الوطنية وزير الخارجية، السيد محمد سالم ولد السالك، وعضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات، السيدة فاطمة المهدي، وممثل الجبهة بالأمم المتحدة، الدكتور سيدي محمد عمار، عبداتي ابريكة المستشار برئاسة الجمهورية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.