اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / خيرة بلاهي : اﻻتفاق المصادق عليه من طرف البرلمان اﻻوروبي يسير ضد القانون الدولي.

خيرة بلاهي : اﻻتفاق المصادق عليه من طرف البرلمان اﻻوروبي يسير ضد القانون الدولي.

عبرت اﻻخت خيرة بﻻهي عضو اﻻمانة، الوطنية ممثلة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، عن اﻻسف الشديد كون اﻻتحاد اﻻوروبي قد تحول الى ضالع وشريك في الشرقة الى جانب المحتل المغربي، التي يواصلها بحق الشعب الصحراوي.

ففي تصريح رسمي، استنكرت المسئولة الصحراوية موقف المؤسسات اﻻوروبية ، مشيرة الى أن اﻻتفاق المصادق عليه من طرف البرلمان اﻻوروبي يسير ضد القانون الدولي ويناقض قرارات محكمة العدل اﻻوروبية ، الداعية الى عدم ادراج المياه اﻻقليمية للصحراء الغربية، اﻻقليم الذي مازال ينتظر تصفية اﻻستعمار.

وقالت الممثلة باسبانيا: ان البرلمانيات والبرلمانيين اﻻوروبيين الذين صوتوا لصالح اﻻتفاق الجديد هم مسئولون عن مواصلة نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية، وسيتحولون تبعا لهذا الى متعاونين بشأن تصاعد القمع والمتابعات البوليسية للنظام المغربي بحق أبناء وبنات الشعب الصحراوي، الذين يعانون يوميا انتهاكات حقوق اﻻنسان.

ولفتت الممثلة باسبانيا اﻻنتباه الى العواقب الوخيمة لهذا اﻻتفاق الﻻشرعي حول الصيد، باحتساب المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، وذكرت اﻻخت خيرة بﻻهي بأن اﻻقدام على التوقيع على اتفاق الصيد يعمل على عرقلة جهود اﻻمم المتحدة واﻻتحاد اﻻفريقي الهادفة الى البحث عن حل نهائي يرتكز على قاعدة تقرير مصير الشعب الصحراوي.

وناشدت الممثلة باسبانيا ملك اسبانيا فيليبي السادس ، وضع قضية الصحراء الغربية على الطاولة خﻻل زيارته الى المملكة المغربية

وأوضحت أن من بين المرافقين لملك اسبانيا وزير الداخلية اﻻسباني السيد فيرناندو غراندي مارﻻصكا ،الذي أقدمت وزارته مؤخرا على إجبار طالب صحراوي على التوجه الى المغرب قدم طلب اللجوء السياسي بجزيرة ﻻنثاروطي، مبتعدا هكذا عن متابعة الشرطة المغربية له نتيجة نشاطه السياسي.

وأنهت الممثلة باسبانيا تصريحها بالتأكيد على أن جبهة البوليساريو ستواصل الكفاح بكل الوسائل المتاحة ضد هذا اﻻعتداء الجديد بحق الشعب الصحراوي

وإلى هذه التوضيحات ، يضاف استنكار كل من مرصد حقوق اﻻنسان بمقاطعة كانطابريا وفيدرالية جمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي بمقاطعة بالينثيا، في أعقاب التصديق على اتفاق الصيد الجديد.

2 تعليقان

  1. اينك ياالساهل ولد ميليد منذ التصديق على اتفاق الصيد ونحن ننتظر خروجك للتعليق على هذا الانتصار الجديد المنضاف لقضيتنا.

    • الخبر مقدس

      وهناك حكما جديد يجرد البوليساريو من التقاضي اما العدل الاوروبي لانعدام الصفة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.