اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / مؤتمر دولي لدعم الجمهورية الصحراوية يومي 25 و26 مارس بجنوب إفريقيا.

مؤتمر دولي لدعم الجمهورية الصحراوية يومي 25 و26 مارس بجنوب إفريقيا.

اعلنت وزيرة الخارجية الجنوب افريقية السيدة “لينديوي سيسولو” الأربعاء تاريخ تنظيم مؤتمر ” ساداك ” الدولي حول الصحراء الغربية.

وأبرزت الوزيرة في خطاب امام البرلمان ان المؤتمر الذي سيعقد يومي يومي 25 و26 مارس بجنوب افريقيا سيكون محطة مهمة لحشد الدعم للجمهورية الصحراوية ونضال الشعب الصحراوي .

وأكدت رئيسة الدبلوماسية الجنوب افريقية في هذا الاطار ان جنوب أفريقيا ستظل ملتزمة بموقفها المبدئي الداعم لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير مصيره والاستقلال

وأوضحت المسؤولة الجنوب افريقية ان موقف بلادها يستند إلى القرارات التي اتخذتها الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

وكانت منظمة ” ساداك ” عقدت اجتماعا يوم 06 فبراير الماضي تناول مناقشة جدول اعمال قمة الاتحاد الافريقي والتحضير لعقد المؤتمر لدعم الجمهورية الصحراوية الذي سيكون محطة لحشد الدعم للقضية الصحراوية وتعزيز مكانة الجمهورية الصحراوية على الصعيديين الإفريقي والدولي.

وستوجه منظمة ” ساداك دعوات إلى عديد الدول وفي مقدمتها الجمهورية الصحراوية للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي سيكون متميزا ويجسد تضامن القارة الإفريقية مع الشعب الصحراوي الذي يناضل من اجل الحرية والاستقلال.

ومن المنتظر ان ترفع نتائج المؤتمر الدولي الى مفوضية الاتحاد الافريقي.

للإشارة تضم مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية في عضويتها 16 دولة هي جنوب افريقيا أنغولا، بتسوانا، ليسوتو، ملاوي، موزمبيق، سوازيلاند، تنزانيا، زامبيا، زيمبابوي، ناميبيا ،موريشيوس، الكونغو الديمقراطية، والسيشل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.