الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل وبالصور : وفد رفيع المستوى من الكونغرس الأمريكي في زيارة عمل الى جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية.

عاجل وبالصور : وفد رفيع المستوى من الكونغرس الأمريكي في زيارة عمل الى جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية.

يشرع وفد من الكونغرس الامريكي في زيارة عمل الى مخيمات اللاجئين الصحراويين للقاء مسؤولين في قيادة جبهة البوليساريو والجمهورية الصحراوية ويعتبر الوفد الرفيع المستوى الاول من نوعه يزور مخيمات اللاجئين الصحراويين حيث تدوم الزيارة يوم واحد.

و يتكون الوفد الأمريكي بحسب مصادر مطلعة من سيناتور بالكونغرس الامريكي يرافقه عديد المستشارين وممثل جبهة البوليساريو بواشنطن مولود سعيد.

وتاتي هذه الزيارة قبيل عقد لقاءات للمبعوث الاممي الى الصحراء الغربية مع طرفي النزاع (جبهة البوليساريو المغرب) في برلين تمهيدا للطاولة المستديرة وكذلك بعد زيارات سابقة لممثلين عن البرلمان الأمريكي إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين حيث جرت الزيارة الأولى في منتصف شهر يناير 2016 والثانية في ماي من نفس السنة وذلك من اجل دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و التعبير عن رفضهم لسياسة الاستعمار التي ينتهجها المغرب.

و مساندة للشعب الصحراوي في الوقت الذي لا زالت فيه الأمم المتحدة تنتظر اضطلاع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية (مينورسو) بمهامها الاساسية في تنظيم استفتاء تقرير المصير حيث عمد المغرب إلى تفكيك مكونها المدني من خلال إجراءات انتقامية أدانها المجتمع الدولي.

و يقوم المغرب بتكثيف نشاط لوبياته من اجل الحيلولة دون نقل ذلك النقاش على مستوى هذه الهيئة الهامة التي لها تأثير كبير على الحياة السياسية الأمريكية.

ويتجند المجتمع المدني الأمريكي ممثلا بمنظمات غير حكومية للتنديد بالانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من قبل المغرب.

و كانت مؤسسة كينيدي قد أحصت الانتهاكات المغربية ضد الصحراويين العزل في تقارير موثقة تظهر انتهاكات خطيرة اقترفتها قوات الأمن المغربية ضد السكان الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

نقلاً عن الزملاء في موقع وكالة المغرب للاأنباء المستقلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.