اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل وهام : رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس الامريكي يؤكد دعم ادارة ترامب لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

عاجل وهام : رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس الامريكي يؤكد دعم ادارة ترامب لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

عبر رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس الامريكي السيد جيمس إينهوف اليوم الاحد ان بلاده
تدعم بقوة الحل السياسي لتصفية الاستعمار في الصحراء الغربية واضاف السيناتور الذي يقود وفد امريكي هام الى مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال المؤتمر الصحفي برئاسة الجمهورية الصحراوية، إلى أن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب تولي اهتماما خاصا للنزاع في الصحراء الغربية.
وأكد إنهوف على الدعم القوي لبلاده من اجل استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
واضاف السناتور الامريكي خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي إن بلاده ستواصل دعم الحق الشرعي للشعب الصحراوي في تقرير المصير. مؤكدا إن زيارة الوفد جزء من زيارة تضامن ودعم للشعب الصحراوي.
واستقبل اليوم الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، وفدا رفيع المستوى من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيد جيمس إينهوف رئيس لجنة الدفاع بالكونغرس وبعد مراسيم الاستقبال عقد رئيس الجمهورية جلسة مع الوفد الأمريكي
الوفد الأمريكي الذي يرافقه ممثل جبهة البوليساريو بواشنطن السيد مولود سعيد يتكون من جيمس إنهوف رئيس لجنة الدفاع ب الكونغرس ، إنزي مايكل برادلي رئيس لجنة الموازنة بالكونغرس ، روندس ماريون ، بوزمان جون ، وممثلين عن غرفة النواب غريغ جيان فورتي وترين كيلي.
وكان السيناتور الأمريكي جيمس إينهوف مرفوقا بوفد هام من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ، قد قام خلال شهر فبراير 2017 بزيارة مماثلة إلى الشعب الصحراوي ، التقى خلالها قيادة جبهة البوليساريو.
وتندرج هذه الزيارة في إطار الاهتمام المتزايد لحل قضية الصحراء الغربية من طرف المجتمع الدولي الذي سئم المناورات والعراقيل المغربية الرافضة لأي حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

نقلاًً عن الزملاء في موقع وكالة المغرب العربي للأنباء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.