اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / جنوب إفريقيا تحتضن ندوة حول كفاح الشعب الصحراوي ودور المرأة الصحراوية في استمراره.

جنوب إفريقيا تحتضن ندوة حول كفاح الشعب الصحراوي ودور المرأة الصحراوية في استمراره.

احتضنت عاصمة جنوب افريقيا بريتوريا اليوم، ندوة سلط من خلالها الضوء على كفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية و الاستقلال و الدور الكبير الذي لعبته المرأة الصحراوية في استمرار و تقوية هذا الكفاح، و ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الموافق لـ8 مالرس من كل سنة.

وأشرف على تنظيم الندوة كل من وزارة الخارجية الجنوب إفريقية بالتعاون مع حزب المؤتمر الوطني الإفريقي ومنظمات قارية وإفريقية على غرار المكتب التنسيقي الجنوب إفريقي ، منظمة المرأة الجنوب إفريقية للحوار ، لجنة المساواة بين الجنسين ، منظمة نساء عموم إفريقيا ومنظمة أصوات النساء العاملات.

وأشرفت على أعمال الندوة مديرية إفريقيا بالتعاون مع سفير الجمهورية الصحراوية السيد البشير الصغير، كما حضرها السلك الدبلوماسي المعتمد بجنوب إفريقيا وعن الجانب الصحراوي كل من الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية مينتو لرباس أسويدات والنائبتين في برلمان عموم إفريقيا السويلمة بيرو ك والسنية أحمد مرحبة.

الحدث كان فرصة لتسليط الضوء على كفاح الشعب الصحراوي ودور المراة الصحراوية  في النضال منذ الشرارة الاولى ضد الاستعمار الاسباني و طوال الغزو المغربي و دورها المثالي في بناء مؤسسات الدولة و الرفع من مكانتها داخل المجتمع، اضافة الى كل المكاسب التي حققتها من خلال كفاحها المستمر من اجل الاستقلال ودور المراة الصحراوية الطلائعي في المظاهرات في المدن المحتلة من الجمهورية العربية الصحراوية الذيمقراطية.

و صدر عن الندوة بيان رحب بمبادرة دول الصاديك  للتنظيم مؤتمر دولي للتضامن مع الشعب الصحراوي، وألح البيان كذلك على مسؤولية افريقيا في تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصيرو الاستقلال و تجنيد كافة الجهود من اجل ايصال صوت المراة الصحراوية لكافة المنابر الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.