اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل، إجراءات أمنية مشددة ترافق المحادثات الصحراوية المغربية، ومنع الصحفيين من الاقتراب

عاجل، إجراءات أمنية مشددة ترافق المحادثات الصحراوية المغربية، ومنع الصحفيين من الاقتراب

تغطية شبكة ميزرات الإستثنائية – إنطلقت في حدود الساعة الثانية من زوال اليوم الخميس حسب توقيت المحلي للعاصمة السويسرية جنيف، المحادثات الصحراوية المغربية وبإشراف من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، هورست كولر، ومشاركة رفيعة المستوى لدولتي الجزائر وموريتانيا الشقيقتين، وسط إجراءات أمنية مشددة، في ما تم منع الصحفيين من طرف الشرطة السويسيرية من الدخول إلى قلعة لوروسي بوسين، التي تحتضن المحادثات.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، هورست كولر، قد إستقبل في وقت سابق الوفد الصحراوي المفاوض قبيل انطلاق اللقاءات الرباعية التي يُشرف عليها الموفد الدولي بمدينة جنيف السويسرية.

وشرح كولر خلال استقباله الوفد الصحراوي الصحراوي الظروف الدولية المحيطة بعملية السلام التي اعاد السياسي الألماني اطلاقها بعد توقف دام ست سنوات بسبب العرقلة المغربية.

من جانبه الوفد الصحراوي المفاوض، تطرق الى استعداد الطرف الصحراوي للدخول في مفاوضات رسمية ومباشرة مع المغرب دون شروط، على أن تحترم روح قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2040 الذي يحث الأطراف على الدخول في مفاوضات جاد تضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

اللقاء الذي دام زهاء الساعة، يأتي قبيل انطلاق جولة اللقاءات الثانية التي دعا إليها المبعوث الدولي في محاولة لإعادة إحياء عملية السلام التي يجب أن تضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.