اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / ترحيل سجينين سياسيين صحراويين و إهمال طبي لسجينين آخرين.

ترحيل سجينين سياسيين صحراويين و إهمال طبي لسجينين آخرين.

أقدمت بتاريخ 04 أبريل / نيسان 2019 إدارة المركب السجني الوداية بمراكش / المغرب على نقل الطالبين و السجينين السياسيين الصحراويين ” عزيز الوحيدي ” و ” محمد دادا ” الصادرة في حقهما أحكاما قاسية و جائرة و ظالمة مدتها 10 سنوات سجنا نافذة  إلى السجن المحلي بأيت ملول / المغرب .  

و بحسب إفادة عائلتي السجينين السياسيين الصحراويين المذكورين أن هذا الترحيل يعتبر تعسفا و تضييقا عليهما و مسا من حقهما في متابعة دراستهما في ظروف عادية ، على اعتبار أن ابنيهما لا زالا يواصلان دراستهما الجامعية بجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش / المغرب ، و هو ما قد يتسبب في ابعداهما بمئات الكيلومترات عن مقر الجامعة ، التي يدرسان بها و عن امكانية تزويدهما بمقررات الدراسة لمختلف المواد  .

كما أن وضعية مجموعة من السجناء السياسيين الصحراويين تزداد سوءا و تتعمد إدارات السجون بمختلف السجون المغربية بعدم الاكتراث بأوضاعهم  و بتعريض وضعهم الصحي للإهمال الطبي ، مثل ما يقع لكل من :

ـ المدون و الصحفي الصحراوي ” محمد البمباري ” المحكوم جورا و ظلما ب 06 سنوات سجنا نافذة بالسجن المحلي بأيت ملول / المغرب .

ـ السجين السياسي الصحراوي ” محمد البشير بوتنكيزة ” المحكوم بأحكام قاسية و جائرة مدتها المؤبد ( أي مدى الحياة ) بالسجن المركزي بمدينة القنيطرة / المغرب .

ـ السجين السياسي الصحراوي ” محمد حسنة بوريال ”  المحكوم ظلما و جورا بأحكام مدتها 30  سنة سجنا نافذة ، و المضرب عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين على الأقل بزنزانته بالسجن المركزي بالقنيطري / المغرب دون أن يخضع لأي فحص طبي .

ـ السجين السياسي الصحراوي ” محمد التهليل ” الصادرة في حقه أحكاما مدتها 20 سنة سجنا نافذة ، و المتواجد حاليا بالسجن المحلي بوزكارن / المغرب .  

تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان

CODESA

العيون / الصحراء الغربية : 05 أبريل / نيسان 2019

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.