اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصور : النساء الصحراويات بفرنسا يجددن الثقة في المناضلة “فاطمة لعويسي” رئيسة لجمعية الثقافة الصحراوية بفرنسا.

بالصور : النساء الصحراويات بفرنسا يجددن الثقة في المناضلة “فاطمة لعويسي” رئيسة لجمعية الثقافة الصحراوية بفرنسا.

عقدت جمعية الثقافة الصحراوية-الفرنسية بضاحية مونت لاجولي بفرساي كانت جمعية الثقافة الصحراوية-الفرنسية بمونت جمعها السنوي العام من اجل انتخاب مكتب ومجلس ادارة جديدين لها .
اللقاء الذي شكل مناسبة لتقييم عمل السنوات الماضية ووضع هيكلة وبرنامج وخطة عمل من شأنه تعزيز تجربة الجمعية ومضاعفة عملها لتحقيق تطلعات الجالية
ومواكبة تحديات المرحلة التي تمر بها قضية شعبنا العادلة بحسب ما أكدته المجتمعات في جمعهن العام .
وقد ناقشت المجتمعات القضايا المتعلقة بأنشطة الجمعية وبرامجها تقويما وتقييما وبحث سبب تطوير أساليب وطرق عملها مستقبلا ، فضلا عن الوقوف على الانشغالات ومكامن القصور من أجل معالجتها وتذليل العقبات كربط الأجيال الصحراوية الجديدة بجذورها وحثها على الاندماج على نحو يمكنها من لعب دور إيجابي بالمجتمعات الأوروبية والفت انتباه المجتمع المدني الفرنسي عل وجه الخصوص بجسامة ما يحيط النزاع في الصحراء الغربية ومسؤولية باريس الرسمية الثقيلة إزاء تسويته بما يتطابق ومبادئ الثورة الفرنسية وشعاراتها .
الجمعية النسائية التي تهدف الى التبادل الثقافي والحفاظ على الهوية الوطنية الصحراوية وإيفادها سفيرا مميزا للشعب الصحراوي والانفتاح على الساحة الفرنسية عبر واجهة الثقافة والتضامن والتحسيس بمعاناته تحت الاحتلال ، جددت الثقة في شخص السيدة فاطمة لعويسيد رئيسا لعهدة أخرى رفقة مكتب ضم السيدات البوعيطاوي نناهة في منصب نائب الرئيس
وخدجتو مولاي احمد مكلف بالسكرتيارية ودكنة داحة الحاج أمينة للصندوق في حدث باشره المكلف بالجالية الصحراوية بفرنسا وبلدان شمال أوروبا السيد سيد أمحمد أحمد سيد أمحمد .
وتنظم الجمعية نشاطات وبرامج توعوية وتنسج شبكة علاقات بمجالات تخصصها بفرنسا مثلما تحيي الاستحقاقات الوطنية الكبرى الى جانب مشاركتها الدائمة في المحطات والفضاءات التي تتيح لها التعريف بقضية وكفاح الشعب الصحراوي العادل وإظهار تراثه وثقافته المتجذرة .
الى ذلك نوهت المشاركات في حدث جمعية الثقافة الصحراوية-الفرنسية بصمود جماهير شعبنا في مختلف
مواقع النضال، معبرات عن تضامنهن المطلق مع جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين مطالبات بالإفراج الفوري عنهم دون شروط والكشف عن مصير المختطفين وتفكيك جدار الذل العار، ووضع حد نهائي للنهب المغربي لثروات وخيرات الصحراء الغربية المحتلة دون وجه حق .
ودعت الجمعية في بيان توج أشغال دورتها إلى ضرورة فتح الاراضي المحتلة أمام الصحافة والمراقبين الدوليين وإنشاء آلية لمراقبة الصحراوي من حق تقرير المصير بكل حرية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.