اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / توقيع – كتاب الشهيد- ضمن الفعاليات النضالية المخلدة للذكرى الثاثلة لإغتيال إبراهيم صيكا.

توقيع – كتاب الشهيد- ضمن الفعاليات النضالية المخلدة للذكرى الثاثلة لإغتيال إبراهيم صيكا.

نظمت مجموعة القسم مساء أمس السبت 13 أبريل/نيسان 2019، بمنزل عائلة الشهيد الصحراوي “إبراهيم محمد إبراهيم صيكا“، حفل توقيع “كتاب الشهيد“، في إطار برنامج تخليد الذكرى الثالثة (3) لإختطافه و إعتقاله و إغتياله التي إنطلقت منذ 0115 أبريل/نيسان، حيث سيختتم غذا الإثنين بـــــعرض ـ”شريط وثائقي” يتضمن أهم  المحطات النضالية ومسارات جريمة الإغتيال و الدفن السري لجثمان الشهيد .

وقد أفتتحت هذه الأمسية النضالية بالوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الشهيد، وسط حضور مجموعة من المناضلين و المناضلات : تلاميذ- طلبة- معطلين- معتقلين سياسيين صحراويين سابقين- مدافعين عن حقوق الإنسان- هيئات إعلامية و حقوقية و نقابية و حزبية، حضرت من عدة مدن و مناطق لتأكيد موقفها و الإلتفاف حول مطلب العائلة المرتبط بتدويل قضية الشهيد الصحراوي.

و أفتتح باب المداخلات بكلمة أم “الشهيد” التي تسلمت النسخة الأولى من الكتاب، حيث أثنت على جميع الحضور، مؤكدة بأنها ستواصل نضالها السلمي من أجل تبيان الحقيقة و متابعة قتلة الشهيد، أمام المحاكم الدولية بعد تمتيع الدولة المغربية جلاديها بالحصانة المطلقة، ليتعاقب على المنبر مجموعة من الطلبة و المعتقلين السياسيين الصحراويين السابقين و عدد من الهيئات الحقوقية و الحزبية و النقابية .

حيث تم توقيع نسخة من الكتاب و توزيعها على جميع الإطارات الحاضرة، و التي أجمعت على التنديد بجريمة الإغتيال و التشبث بمحاكمة الجلادين و تدويل القضية للإنصاف و رد الإعتبار و القصاص لدم الشهيد أمام المحاكم الدولية. مطالبين بتحريك آليات المتابعة الجنائية ضد المسؤولين عن جريمة الإغتيال، من خلال تفعيل مسطرة المتابعة القضائية و مباشرة جميع الإجراءات و التدابير اللازمة لفتح هذا الملف الجنائي .

كما أعربوا عن تضامنهم مع جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام، و المطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية و في مقدمهم مجموعة “أكديم إيزيك“، و كذا عن معتقلي حراك الريف و جرادة و باقي معتقلي الرأي و الكلمة من صحفيين و مدونين المتابعين بأحكام قاسية و ظالمة بسبب آرائهم و مواقفهم السياسية.

مرفقات:

ü      لمشاهدة  صور و مقاطع فيديو تظهر جانب من توقيع “كتاب الشهيد” في الذكرى الثالثة لإغتيال الشهيد الصحراوي”إبراهيم محمد إبراهيهم صيكا“.

عن اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بكليميم

كليميم بتاريخ 14 أبريل / نيسان 2019

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.