اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تأجيل ثاني لمدة أسبوع للنظر في ملف المعتقل السياسي الصحراوي عالي بوجمعة السعدوني.

تأجيل ثاني لمدة أسبوع للنظر في ملف المعتقل السياسي الصحراوي عالي بوجمعة السعدوني.

عقدت محكمة الاحتلال الابتدائية بالعيون المحتلة جلستها الثانية  اليوم الاثنين الموافق ل 22 أبريل 2019 للنظر في ملف المعتقل السياسي الصحراوي  عالي بوجمعة السعدوني المقدم في حالة إعتقال.

 وقد ولج المعتقل السياسي قاعة الجلسة وهو يرتدي الزي الصحراوي “الدراعة” ورافعا مجموعة من الشعارات السياسية التي تطالب بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وتنادي بحياة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب؛ في الوقت الذي عرفت فيه الشوارع والأزقة المحيطة بمقر المحكمة حصارا بوليسا خانقا لمنع المتضامنين الصحراويين من الدخول الى قاعة الجلسة مما يشكل انتهاكا خطيرا لمبدأ علنية المحاكمات.               

هذا ولم تدم الجلسة طويلا حتى تم تأجيلها من طرف القاضي المغربي لمدة أسبوع متذرعا بطلب الدفاع عن ما اسمته المحكمة ب “الضحية” الذي يعمل في الأصل كشرطي مغربي. 

  وتجدر الإشارة الى كون هيئة المحكمة رفضت ملتمس من دفاع المعتقل السياسي والقاضي بإحضار “الضحية” لاستجوابه ما يؤكد النية المبيتة للمحكمة والخلفية السياسية التي تحكمها.

وجدير بالذكر بان سلطات الاحتلال المغربي كانت قد اعتقلت الناشط والمناضل علي سالم بوجمعة السعدوني بتاريخ 11 ابريل 2019 وذلك بتهم وملفات ملفقة انتقاما من مواقفه السياسية ونشاطه الميداني .

رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية. 

22 أبريل2019.

العيون/الصحراء الغربية.

تعليق واحد

  1. هدا ما قلناه من قبل ﻻيتبعكم سوى المعاقين بدون عقل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.