اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / محمد البيكـم يواصل جولته التحسيسية للبرلمان الأرروبي.

محمد البيكـم يواصل جولته التحسيسية للبرلمان الأرروبي.

في الأسبوع الثاني من الجولة التي يقوم بها  كل من : الناشط الحقوقي الصحراوي محمد البيكم  يرافقه عضو الجالية الصحراوية ببلجيكا أمبارك العمري . 
تواصل اللقاء مع البرلمان الاوروبي حيث  أجريت عدى لقاءات من أعضاء لجان : لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الاوروبي لجنة الصيد البحري في البرلمان الاوروبي وتم خلال هذه اللقاءات تقديم شرح حول الواقع الحقوقي والاقتصادي والاجتماعي للشعب الصحراء الغربية على مستوي المنطقة المحتلة خصوصا التطورات المرتبطة بملف : -المعتقلين السياسيين الصحراويين حالة أمبارك الداودي ومجموعة أكديم إزيك وواقع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية . -كل التفاصيل المرتبطة بوفاة الشهيد حسنة الوالي -الواقع الاقتصادي للشعب الصحراء الغربية والظروف المعاش بشكل يومي في المناطق المحتلة .
الواقع الحقوقي : منع الوقفات الاحتجاجية ،طرد المراقبين الدوليين اخرهم برازيلي ونرويجين ،التهديدات التي عبرت عنها السلطات المغربية إتجاه النشطاء الحقوقين عبر خطابات رسمية لملك المغرب وكذا عبر الصحافة المغربية ،وكذا نقاش حول المنتدي العالم لحقوق الانسان في مراكش وخلفيات أمتناع الجمعية الحقوقية من المشاركة في هذا المنتدي .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.