اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل..هذا هو الرد الرسمي لجبهة البوليساريو على إستقالة المبعوث الأممي هورست كوهلر.

عاجل..هذا هو الرد الرسمي لجبهة البوليساريو على إستقالة المبعوث الأممي هورست كوهلر.

جددت جبهة البوليساريو، عقب علمها بنبأ إستقالة المبعوث الأممي، عن التزامها التام بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وبإعمال حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

وفي بيان لجبهة البوليساريو، عبر ممثليتها لدى الأمم المتحدة، عبرت عن حزنها العميق لإستقالة المبعوث الأممي هورست كوهلر، الذي ظل منذ توليه ملف الصحراء الغربية يسعى جاهدا للتوصل إلى حل عادل ودائم يضمن حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.

وثمن البيان، الجهود التي قدمها الرئيس كوهلر والديناميكية التي أطلقها لإعادة عملية السلام في الصحراء الغربية، التي تشرف عليها منظمة الأمم المتحدة من أجل إنهاء حالة الإستعمار من الصحراء الغربية.

هذا وحذرت جبهة البوليساريو من أي محاولة لاستخدام رحيل المبعوث الشخصي كذريعة لتأخير أو عرقلة التقدم المحرز منذ أول اجتماع مائدة مستديرة تقودها الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية في ديسمبر 2018. مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة إلى التحرك بسرعة لتعيين مبعوث شخصي جديد، يشارك الرئيس كوهلر نفس القناعة القوية ومكانته وعزمه، مؤكدة بأن الحل العادل والدائم على أساس إستفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي يبقى في متناول اليد، في ظل إستمرار الإرادة السياسية وتصميم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على ذلك.

هذا وكان الموقع الإخباري المستقل PASS_BLUE# المهتم بشؤون هيئة #الأمم _المتحدة ، قد نشر مساء اليوم على حسابه في تويتر، خبر تقديم المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية هورست كوهلر إستقالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة لدواعي صحية، معتبرا (أي الموقع) إستقالة السيد هورست كوهلر إنتكاسة لمفاوضات السلام بشأن قضية الصحراء_الغربية.

3 تعليقات

  1. كوهلر او غيره ، المغرب لن يفرط في أرضه والدليل أن الدولة طلبت فقط 10000 متطوع للخدمة العسكرية فتقدم في العام الأول أكثر من 80000.

  2. احمد سالم

    إستقالة المبعوث الأممي الألماني كانت منتظرة وسيأتي مبعوث غيره وغيره.. وسيستقلون لأن المغرب لا يرغب في حل سلمي يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي لأن ضمان الشعب الصحراوي في التصويت في إستفتاء سلمي ونزيه سيؤدي لا محالة الى الاستقلال وبناء دولة صحراوية مستقلة ولذالك المغرب لن ينخرط في أي حل سلمي الى نهايته يؤدي الى تقرير مصير الشعب الصحراوي ولذالك أي مبعوث اممي لصحراء الغربية سيصتدم بتعنت المغربوعرقلته بدعم فرنسي لامحدود ودائم لكي لا يتم تقرير الشعب الصحراوي لانه يعرف أنه سيؤدي في النهاية الى الاستقلال التام ولذالك المغرب يريد ان يبقى الوضع في الصحراء الغربية الى ماهو عليه وهو لا حل ولا سلم لكي يبقى المغرب مستفيد من نهب خيرات الشعب الصحراوي والخاسر الأول والأخير هو الشعب الصحراوي أينما تواجد لانه يعاني من الشتات والقمع والتفقير الممنهج في المناطق المحتلة ولذالك فإن حل الصحراء الغربية لن يكون الى بالحرب بقوة السلاح ولان ماأخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة وهذه الرسالة موجهة الى الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب لانها في الانخراط في مايسمى بإيجاد حل سلمي لقضية الصحراء الغربية عبر المفاوضات العبثية يوافق عليه الطرفان المغرب والبوليساريو ماهي الا مسرحية اممية فرنسية أمريكية نهايتها الالتفاف على حق الشعب في تقرير المصير من أجل الاستقلال

  3. احمد سالم

    إستقالة المبعوث الأممي الألماني كانت منتظرة وسيأتي مبعوث غيره وغيره.. وسيستقلون لأن المغرب لا يرغب في حل سلمي يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي لأن ضمان الشعب الصحراوي في التصويت في إستفتاء سلمي ونزيه سيؤدي لا محالة الى الاستقلال وبناء دولة صحراوية مستقلة ولذالك المغرب لن ينخرط في أي حل سلمي الى نهايته يؤدي الى تقرير مصير الشعب الصحراوي ولذالك أي مبعوث اممي لصحراء الغربية سيصتدم بتعنت المغرب وعرقلته بدعم فرنسي لامحدود ودائم لكي لا يتم تقرير الشعب الصحراوي لانه يعرف أنه سيؤدي في النهاية الى الاستقلال التام ولذالك المغرب يريد ان يبقى الوضع في الصحراء الغربية الى ماهو عليه وهو لا حل ولا سلم لكي يبقى المغرب مستفيد من نهب خيرات الشعب الصحراوي والخاسر الأول والأخير هو الشعب الصحراوي أينما تواجد لانه يعاني من الشتات والقمع والتفقير الممنهج في المناطق المحتلة ولذالك فإن حل الصحراء الغربية لن يكون الى بالحرب بقوة السلاح ولان ماأخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة وهذه الرسالة موجهة الى الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب لانها في الانخراط في مايسمى بإيجاد حل سلمي لقضية الصحراء الغربية عبر المفاوضات العبثية يوافق عليه الطرفان المغرب والبوليساريو ماهي الا مسرحية اممية فرنسية أمريكية نهايتها الالتفاف على حق الشعب في تقرير المصير من أجل الاستقلال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.