اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / القيادية خيرة بلاهي تلتقي بمديرة المغرب العربي بوزارة الخارجية الإسبانية.

القيادية خيرة بلاهي تلتقي بمديرة المغرب العربي بوزارة الخارجية الإسبانية.

التقت بمدريد الأخت خيرة بلاهي عضو الأمانة الوطنية ممثلة الجبهة الشعبية بإسبانيا بالسيدة ايبا مارتينيث سانتشيث المديرة العامة لشؤون المغرب العربي والبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسبانية، وسمح اللقاء بالتطرق الى آخر التطورات المتعلقة بالقضية الصحراوية، ومسار السلام برعاية الأمم المتحدة.

وأبدى الطرفان الصحراوي والاسباني أسفهما بشأن استقالة مبعوث الأمين العام الى الصحراء الغربية السيد مورست كوهلير، مع التأكيد على جدوائية جهوده لحسم وضعية الحصار، واصراره الدائم على الدفع بالمفاوضات بين طرفي النزاع: جبهة البوليساريو والمغرب من أجل التوصل إلى حل نهائي يرتكز على تقرير المصير والاستقلال.

وأكدت الممثلة بإسبانيا عزم الجبهة الشعبية على مواصلة دعم جهود الهيئة الأممية في سعيها للتوصل إلى حل عادل ونهائي للنزاع، وشجبت العراقيل المغربية المرفوضة في وجه مخطط السلام، وغياب الإرادة لتطبيق الشرعية الدولية.

أما السيدة ايبا مارتينيث فقد أعلنت دعم إسبانيا التام لبعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم الإستفتاء بالصحراء الغربية، وتطلعها الى تعيين ممثل خاص جديد لمواصلة الديناميكية التي رسمها السيد مورست كوهلير.

وخلال اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الخارجية الإسبانية والاتحاد الأوروبي والتعاون، تناول الجانبان مجال التعاون الإسباني مع الشعب الصحراوي وخاصة الإنساني، ودعم المنظمات العاملة بمخيمات اللاجئين.

وتبادل الطرفان الحديث بخصوص مخطط العمل الخاص ببرنامج عطل السلام هذه الصائفة، ومسألة تأشيرات دخول الأطفال والمرافقين الى التراب الإسباني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.