اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إنفجار لغم مضاد للمدرعات بمنطقة واد النص يؤدي الى إستشهاد مقاتل وجرح آخرين.

إنفجار لغم مضاد للمدرعات بمنطقة واد النص يؤدي الى إستشهاد مقاتل وجرح آخرين.

أكد مصدر من برنامج التخلص من الألغام في الصحراء الغربية في اتصال ب”المستقبل الصحراوي” إنفجار لغم مضاد للمدرعات بمنطقة واد النص التابعة للناحية العسكرية الثالثة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي.
الحادث المؤلم وقع بدورية كانت في مهمة إستطلاع تابعة للناحية العسكرية الثالثة واودى إلى إستشهاد المقاتل برتبة قائد فصيلة، محمد لمين الجدعي (لمن)، كما اسفر عن جرح مقاتلين اثنين وصلا إلى المستشفى العسكري بتيندوف عبر طائرة تابعة لبعثة المينورسو وحالتهنا مستقرة خسب مصادر المستقبل الصحراوي من مطار تيندوف الجزائري.
واسفر حادث الانفجار عن إستشهاد المقاتل برتبة قائد فصيلة، محمد لمين الجدعي (لمن)، كما اسفر عن جرح مقاتلين اثنين وصلا للتو الى المستشفى العسكري بتيندوف عبر طائرة تابعة للمنورصو وحالتهنا مستقرة خسب مصادرنا بمطار تيندوف.
والمقاتلين الجريحين هما:
بناهي إبراهيم محمد فاضل من مواليد 13.12.1991 .

محمود عثمان الصبار من مواليد 04.02.1997
وتقع منطقة واد النص في المنطقة العازلة والتي مداها 5كلم وهي الأكثر تلوثا بالالغام وقد طالبت جبهة البوليساريو وكذا المنظمات الدولية العاملة في تنظيف الأراضي المحررة الصحراوية من آفة الألغام ومخلفات الذخائر ، طالبوا مرارا بضرورة أن يشملها برنامج التخلص من الألغام باعتبارها خطيرة على حياة الناس غير ان الأمم المتحدة وكذا الاحتلال المغربي يرفضان تعديل الإتفاق رقم 1 .الذي يمنع اي أنشطة تنظيف او تحركات عسكرية في حدود 5 كلم .
وتبقى الألغام تحصد أرواح الصحراويين جنود ومدنيين على طرفي الجدار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.