الرئيسية / اخبار / جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة ترتفع معنـوياتها، وتتفاعـل بطـريقة “غيرمسبوقة” مع المناورات العسكرية الصحراوية.

جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة ترتفع معنـوياتها، وتتفاعـل بطـريقة “غيرمسبوقة” مع المناورات العسكرية الصحراوية.

أكد الناطق الرسمي والمنسق العام لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مساء أمس الإثنين، أنه ومنذ الإعلان وبشكل رسمي عن بدء المناورات العسكرية للجيش الصحراوي على مستوى  القطاع الجنوبي من الأراضي الصحراوية المحررة،  وبمشاركة النواحي العسكرية، توصلت الشبكة بستة تقارير ميدانية عاجلة، من مكاتبها الرئيسية بمدن آسا، كليميم، طانطان، العيون، السمارة، بوجدور، الداخلة، من إقليم الصحراء الغربية، وشمال البلاد.  

هذا وتؤكد تلك التقارير، أن جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة وشمال البلاد، تفاعلت بشكل كبير وغير مسبوق مع هذه المناورات حيث الهمم أرتفعت، و المعنويات تألقت،  وأصبح حال لسان المواطنين مباركة تحركات جيشنا الوطني العظيم، و من وراءه ممثلنا الشرعي والوحيد والأوحد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.  

وفي السياق ذاته، قال عدد من المواطنون والمواطنات لميكروفون إذاعـــة ميزرات الإخبارية، أنهم يؤمنون  إيمانًا قاطعا بأن ما أخذ بالقوة لايسترجع إلا بالقوة،   والحرية لا تهدى إنما تؤخذ وبالقوة إن لزم الأمر.  

في ماعبر آخرون على أن ‘صبرهم قد نفذ’، أمام واقع دولة الاحتلال المغربي التي تسارع كل يوم إلى نهج سياسات التصعيد في القمع والتنكيل وارتكاب المزيد من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في حق المدنيين الصحراويين العزل.   
وطالب عدد أخر، من القيادة الوطنية بإتخاذ قرار قوي ومصيري مباشرة بعد أبريل القادم، مع انتهاء مهلة المينورسو، خاصة في حالة إستمرار المملكة المغربية في  تعنتها أمام قرارات الشرعية الدولية.  

نشير إلى أن منطقة  أغوينيت بالأراضي المحررة شهدت يوم أمس الإثنين مناورات عسكرية  على مستوى  القطاع الجنوبي من الأراضي الصحراوية  المحررة  بمشاركة النواحي العسكرية ، السابعة والأولى  والثالثة تحت اشراف رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، السيد محمد عبد العزيز وبحضور وزير الدفاع محمد لمين بوهالي وأطر سامية.    

وعلى هامش المناورات العسكرية  التي احتضنتها الناحية السابعة بمنطقة آغوينيت، في اطار خطة الاستنفار التي  أقرتها الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، أكد وزير الدفاع محمد لمين بوهالي” أن الجيش الصحراوي ليس متخوفا من العودة الى  الكفاح المسلح ضد النظام المغربي”،  مجددا “الثقة في الامم المتحدة لحل نزاع الصحراء الغربية”.     

وبالمناسبة ، طالب وزير الدفاع الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها التاريخية كاملة بشأن تنظيم استفتاء حر وديمقراطي ونزيه يقرر الشعب الصحراوي من خلاله مصيره وأضاف وزير  الدفاع بأن  ” جبهة البوليساريو تدعم  قرارات الأمم المتحدة ومواثيقها في هذا الإطار”.    

للأشارة، المناورة حضرها نشطاء  حقوق إنسان صحراويين وجمعيات صحراوية قادمة من المناطق المحتلة ومن جنوب المغرب ، وكذا الجاليات الصحراوية بموريتانيا وعمد البلديات الصحراوية المجاورة للمنطقة. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.