اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / شبكـة ميـزرات تديـن بـ”أشـد العـبارات” التضييق على حرية تنقل عائلة الإعلامي ”محمد راضي الليلي”.

شبكـة ميـزرات تديـن بـ”أشـد العـبارات” التضييق على حرية تنقل عائلة الإعلامي ”محمد راضي الليلي”.

أدان المكتب التنفيذي للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، وبـ”أشد العبارات” التضييق الممنهج الذي تمارسه السلطات المغربية في حق تنقل عائلة الإعلامي الصحراوي المقتدر ”محمد راضي الليلي”، الذي قامت وبشكل غير قانوني، بسحب جوازات سفر إبناءه، الذي كانوا ينون قضاء عطلة الصيف إلى جانبه بالديار الفرنسية.

هذا وأكد المكتب التنفيذي للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية أن الزميل ”محمد راضي الليلي” يتعرض لمضايقات عديدة بعد طلب اللجوء السياسي بفرنسا، عبر حملة منظمة تتخذ طابعا سياسيا وانتقاميا يستهدف حقه وحق عائلته، معتبرا أن المقصود بهذه المضايقات هي  مصادرة حقه  في قيامه بدوره الاعلامي المتميز في فتح ملفات الفساد بالبحث والتشخيص الميداني و بمهنية  عالية لا تروق للبعض الذين أرادوا إسكاته بالقوة.

وفي هذا السياق حذرت الشبكة من التمادي في التضيق على حرية الرأي والتعبير، وتدخل المؤسسات القمعية المغربية المستمر في شؤون المؤسسات المدنية، ومساءلتها، والتحكم في تفاصيل عملها، واعتبار أن ما يقومون به يوجب ملاحقتهم.

وفي الأخير عبر أعضاء المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات، عن تضامنهم الكامل مع الزميل المقتدر ”محمد راضي الليلي”، الذي كان مقصودا بوضوح بسبب مواقفه الشجاعة وقيامه  بدوره الإعلامي باقتدار ومهنية عالية لا تروق لبعض الأطراف الساعية إلى ضرب حرية التعبير وفرض الوصاية على الصحافة والصحافيين والهيمنة على المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.