اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / خبر مزعج للغاية للنظام المغربي : رئيس الجمهورية إبراهيم غالي يزور قناة بنما.

خبر مزعج للغاية للنظام المغربي : رئيس الجمهورية إبراهيم غالي يزور قناة بنما.

قام رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، ابراهيم غالي مساء الثلاثاء بزيارة إلى قناة بنما، المعلم العالمي وعصب اقتصاد البلاد ،وذلك في ختام زيارته لبنما التي دامت ثلاثة أيام.

رئيس الجمهورية والوفد المرافق له تلقى شروحات وافية عن القناة وتاريخها ومختلف مراحل عملها، مصحوباً بأرقام حول أعداد السفن التي تمر بها يومياً وحمولاتها.

وعبر رئيس الجمهورية لمضيفيه عن مدى الإعجاب بهذا الصرح الكبير، مجدداً الشكر لبنما وشعبها المضياف، ومتمنياً للبلاد مزيد التقدم والازدهار في عهد الرئيس المنتخب لاورينتينوكورتيثو.

قناة بنما هي عبارة عن ممرٍ مائي يربط ما بين المحيط الأطلسي، والمحيط الهادئ، وتقع ما بين الأمريكيتين الشمالية والجنوبية، ويصل طولها إلى حوالي 77 كيلومتراً، ويرجع تاريخها ا إلى أواخر القرن التاسع عشر الميلادي.

وتعتبر قناة بنما واحدةً من أهم الممرات المائية الاستراتيجية حول العالم، وتتمثل أهميتها في أنها سهلت من عملية التجارة، وذلك من خلال تسريع عملية الشحن ونقل البضائع ، ما بين السواحل الشرقية والغربية للولايات المتحدة الأمريكية،  و تقتصر المسافة والزمن مابين أوروبا و المناطق الشرقية من قارة آسيا، أو أستراليا.

وكان رئيس الجمهورية قد شرع في زيارة إلى بنما للمشاركة في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية بنما، السيد لاورينتينو كورتيثو ، ويرافق الرئيس وفد يضم كلاً من منصور عمر، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية، اعلي محمود، سفير بلادنا في بنما، سليمان الطيب، سفير بلادنا في نيكراغوا، عبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة، وعن وزارة الخارجية كل من سعادو سيدي والليهة السالك، إضافة إلى عمار حسنة، السكرتير الأول بالسفارة الصحراوية في بنما.

 للتذكير،  قام الرئيس بعدة أنشطة ،  منها زيارة  قبر الرئيس البنمي الأسبق، عمر توريخو، حيث وضع إكليلاً من الزهور ، والمشاركة في حفل استقبال نظمه الرئيس البنمي المنتهية ولايته، خوان كارلوس فاريلا، على شرف ضيوف بنما المشاركين في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب لاورينتينو كورتيثو، كما استقبل  الرئيس من قبل الرئيس المنتخب لجمهورية بنما السيد لاورينتينو كورتيثو.

تعليق واحد

  1. ولد الداه حميد

    خبر رائع جدا فغدا ستمخر عباب البحر أساطيل الجمهورية العربية الصحراوية لتنتظر دورها للمرور عبر قناة بنما … لقد بلغت هلوسات البوليزاريو دروتها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.