اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل : رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة يتلقى دعوة من نظيره الموريتانى لحضور مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب السيد محمد ولد محمد أحمد ولد الشيخ الغزوانى.

عاجل : رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة يتلقى دعوة من نظيره الموريتانى لحضور مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب السيد محمد ولد محمد أحمد ولد الشيخ الغزوانى.

أفاد بيان وزع صباح اليوم الأحد ونشرته وكالة الأنباء الصحراوية أن عضو الأمانة الوطنية وزير الشؤون الخارجية الصحراوي السيد محمد سالم ولد السالك تلقى رسالة خطية من نظيره الموريتاني السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد موجه إلى رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالى من طرف أخيه رئيس الجمهورية الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز يدعوه فيها إلى حضور المراسيم و الإحتفالات بمناسبة تنصيب السيد محمد ولد محمد أحمد ولد الشيخ الغزوانى بعد فوزه فى الإنتخابات الرئاسية الأخيرة فى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وكان رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة قد شارك في القمة الإفريقية التي عقدت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط بداية شهر يوليو 2018 بعد تلقيه دعوة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بإعتباره رئيس الدولة المستضيفة للقمة، ولاقت مشاركت الرئيس الصحراوي وقتها ترحيبا كبيرا في أوساط الشعبين الشقيقيين الموريتاني والصحراوي كما لاقت ترحيبا في الأوساط الرسمية بالبلدين.
وطالما تبادل الطرفان الرسائل في المناسبات الوطنية والدينية كما إستقبل رؤساء البلدين على مدى عقود من العلاقات بين البلدين مبعوثين عن كلا منهما للأخر لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية كما تشارك الدولة الموريتانية بصفتها عضوا ملاحظا في المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة والرامية الى إيجاد حل سلمي مبني على إحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير لنهاية عادلة للنزاع في الصحراء الغربية.
وتعترف الجمهورية الموريتانية بالجمهورية الصحراوية وتربط الشعبان الموريتاتي والصحراوي علاقات أخوة وصداقة، ويعتبر الكثير من المتابعين لهذه العلاقات أن ما يربط الدولتين والشعبين يتجاوز حدود السياسة بكثير الى ماهو أكبر منها بكثير، حيث تربط الشعبين عادات وتقاليد مشتركة ممتدة عبر العصور.
*متابعة/عبداتي لبات الرشيد*

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.