اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / فر يق التلفزيون الصحراوي بالعيون المحتلة يدينون الحكم الصادر في حق زميلهم “محمود الحيسن”.

فر يق التلفزيون الصحراوي بالعيون المحتلة يدينون الحكم الصادر في حق زميلهم “محمود الحيسن”.

عبر فريق مراسلي وتقنيي تلفزيون الجمهورية الصحراوية في مدينة العيون المحتلة عن إدانتهم واستنكارهم للحكم الجائر القاضي بسنة ونصف سجنا في حق زميلهم” الصحفي محمود الحيسن” الذي أصدرته يوم الاربعاء الماضي محكمة احتلال مغربية بمدينة العيون المحتلة.  
” بعد الحكم الجائر في حق رفيقنا محمود الحيسن عضو فريق التلفزة الوطنية بالعيون المحتلة. والذي تمثل في سنة ونصف نافذة في حقه وفي حق رفيقه في الملف عبد لكريم بوشلكة. 
هذا الحكم الذي يظهر بالملموس ان قضاء الاحتلال المغربي لم ولن يتغير في مايتعلق بالقضايا ذات الطبيعة السياسية وقضايا الرأي.إذ أن كل ناشط سياسي يعبر عن رأيه معرض لتلفيق تهم لاتمت بصلة إلى نشاطه النضالي السلمي البعيد كل البعد عن المحاضر المطبوخة في مكاتب تحقيقات الشرطة المغربية.وهذا ماحدث بالضبط لرفيقنا محمود الحيسن والذي لم يكن يقوم إلا بواجبه المهني النضالي والمتمثل في نقل حقيقة مايجري من إنتهاكات مغربية تطال الشعب الصحراوي، من أجل كسر الطوق الإعلامي الذي تفرضه دولة الإحتلال علينا كصحراويين” يوضح بيان صدر الاحد عن الفريق ..  
“إن دولة الإحتلال المغربية ضدا على كل المواثيق الدولية وضدا على الماركيتينغ الحقوقي الذي تحاول ان تصدره إلى العالم مؤخرا من خلال منتدى مراكش الفاشل حتى تظهر انها دولة تحترم حقوق الانسان. نجد انها تفعل مالا تقول وتقول مالا تفعل وتستمر في انتهاك حقوق الإنسان، خاصة في الصحراء الغربية وجنوب المغرب”. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.