اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / سفارة الجمهورية الصحراوية بالاكوادور توقع مذكرة تفاهم مع دار الثقافة الاكوادورية تتضمن تعزيز التعاون الثقافي والنشر

سفارة الجمهورية الصحراوية بالاكوادور توقع مذكرة تفاهم مع دار الثقافة الاكوادورية تتضمن تعزيز التعاون الثقافي والنشر

وقعت سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالإكوادور مذكرة تفاهم في إطار التعاون الثقافي و النشر مع دار الثقافة الإكوادورية “بينجامين كاريون” تسمح بتبادل التجارب و الخبرات كما تساهم في تطوير علاقات التضامن والصداقة بين البلدين.

وقع المذكرة عن الجانب الصحراوي السفير اعلي سالم سيد الزين وعن الجانب الاكوادوري الرئيس الوطني لدار الثقافة الاكوادورية “بينجامين كاريون” السيد كاميلو ريستريبو قوزمان، ويهدف هذا التعاون الى إيجاد أرضية للاتفاق على سياسات مشتركة وتجميع موارد  متنوعة تساعد على تخطيط وتنفيذ نشاطات تتماشى مع الأهداف المحددة من قبل الطرفين .

كما اتفقا الطرفان في هذه المذكرة على تطوير التعاون في الجانب الثقافي  ، الفنون البصرية ، الفنون  الموسيقية ، الفنون المسرحية، الأدب والنشر ، المكتبات وعلم المتاحف  بالإضافة الى تكوين وإعداد اطارات متخصصة في هذه الجوانب، كما تضمن تبادل للكتاب والباحثين قصد المشاركة في ورشات، لقاءات، منتديات وندوات على مستوى البلدين.    .

وحضر حفل توقيع هذه المذكرة كشهود شرف كل من الوزير المنتدب المكلف بامريكا اللاتينية عمر منصور ومنسق جمعية التضامن والصداقة الاكوادورية مع الشعب الصحراوي بابلو دي لافيغا.

واجرى الوزير المنتدب المكلف بامريكا اللاتينية والسفير الصحراوي بالاكوادور حوارا مثمرا مع رئيس دار الثقافة الاكوادورية، حضرته بعض وسائل الاعلام المحلية،  تطرق الى عادات وتقاليد وتراث الشعب الصحراوي المكافح، كما أكد رئيس دار الثقافة الاكوادورية ارادته في تعميق وتوسيع التعاون الثقافي مع الحكومة الصحراوية تجسيدا لاواصر الصداقة التي تربط البلدين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.