اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بمشاركة أزيد من مئة فاعل، حلقة “ميــزراتـ” التضامنية مع الحراك الجنوبي،تعلن عن توصيات لتعزيز التعاون المشتركـ

بمشاركة أزيد من مئة فاعل، حلقة “ميــزراتـ” التضامنية مع الحراك الجنوبي،تعلن عن توصيات لتعزيز التعاون المشتركـ

نظمت إذاعة ميزرات الإخبارية ليلة أمس السبت، حلقة تضامنية مع الحراك الجنوبي، بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين ليوم استقلال وطن الجنوب من ربقة الاحتلال البريطاني عام 1967.  

الحلقة التي تجاوزت الساعتين، نشطها نشطاء سياسيون واعلاميون وحقوقيون وشعراء من الجمهورية الصحراوية والحراك الجنوبي.
   
عن الجانب الصحراوي، شارك الإعلامى الصحراوي “محمد سالم بشريا،” و الناشط محمد المتوكل” المستشار بالمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراوي عن حقوق الإنسان، والأستاذة القديرة نور العيون، والذين أكدو خلال مداخلاتهم أن كلمة الحق هي التي ستنتصر في النهاية، مستحضرين العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين، والموقف التاريخي لليمن الجنوبي من قضية الصحراء الغربية والذي  توجه نهاية القرن الماضي بالأعتراف الرسمي بالدولة الصحراوية.   

ومن الجانب الجنوبي، شارك عدد مهم من مناضلي الحراك، والذين عبرو عن تشكراتهم الخالصة والصادقة إلى الشعب الصحراوي، مجيبين عن عشرات الأسئلة التي طرحها الجمهور، والتي كانت بالأساس حول أخر تطورات الملف.   

الحلقة خرجت بتوصيات عديدة، تصب في تعزيز التعاون المشترك خاصة في المجال الإعلامي، وتطوير علاقات السياسية والتنسيق بين المناضلين على مستوى العربي، والأوربي، لما فيه خدمة الثورتين المجيدتين.   

أطوار اﻷمسية بثت على أمواج إذاعة يافع الجنوبية، والتي أشرف على تنشيطها الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات، وبمشارك أكثر من 100 فاعل، تخلّلتها فواصل وتعاليق حماسية.  

وتجدر الإشارة إلى أن القضية الجنوبية تعتبر من القضايا العادلة في منطقة الشرق الأوسط التي ينتظر شعبها حل يسمح “بتقرير مصير والأستقلال”

تسجيل مداخلات الندوة ستكون جاهزة باذن لله تعالى على موقعنا الإلكتروني خلال ساعات.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.