اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الإحتلال المغربي يمنع صحراويين من توديع المقاتل “محمد فاضل ولد عطاف”.

الإحتلال المغربي يمنع صحراويين من توديع المقاتل “محمد فاضل ولد عطاف”.

شبكة ميزرات : العيون المحتلة.

من المقرر ان يصل جثمان المقاتل الصحراوي والمناضل في الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب محمد فاضل ولد عطاف ولد اندور منتصف الليلة على متن الطائرة القادمة من لاس بالماس الى العيون المحتلة .

وسيتوجه بجثمان الفقيد الى مقبرة الدورة حيث سيوارى الثرى مع ابيه وأسلافه مثلما اوصى اسرته ورفاقه. و انتشرت اليات عسكرية على طول الطريق المؤدي من مطار العيون المحتلة والى حدود القاعدة العسكرية المسماة ب “الترثيو” .

وقال شهود عيان ان كتائب مسلحة كانت في حالة استنفار فيما اليات للشرطة شوهدت وهي متمركزة على الضفة الشمالية لوادي الساقية و تم وضع نقط للمراقبة والتفتيش تابعة لشرطة ودرك الاحتلال لمنع الصحراويين من المشاركة في تشييع جثمان المقاتل محمد فاضل ولد عطاف وتوديعه بما يستحقه نظير اخلاصه لعهد شهدائنا الابرار .

وفي اتصال هاتفي أجراه الزملاء بالفريق الإعلامي ايكيب ميديا مع  الناشط الحقوقي الصحراوي حماد حماد ان سلطات الاحتلال لا تعير اي اهتمام لأبسط القيم الانسانية ولا تحترم كرامة الاموات الصحراويين ودفنهم وفق شريعتهم الدينية وبما يليق من اعراف صحيحة مذكرا في السياق بحالات مشابهة .

ودعى حماد الامم المتحدة الى التخلي عن صمتها السلبي والتدخل لوقف الاستهتار والاستخفاف المغربي بالمواثيق والعهود الدولية مشددا على ان صبر الصحراويين على انتهاك حقوق الصحراويين ودوس كرامتهم وصل منتهاه .

تقرير الزملاء بالفريق الإعلامي إيكيب ميديا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.