اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / شبكة ميزرات تعتمد رسمياً المصطلحات : “الأراضي السليبة بدلاً من جنوب المغرب، و المواطن المغربي المقيم بالإقليم بدلاً من المستوطن“.

شبكة ميزرات تعتمد رسمياً المصطلحات : “الأراضي السليبة بدلاً من جنوب المغرب، و المواطن المغربي المقيم بالإقليم بدلاً من المستوطن“.

تفاعلاً مع تطورات ستشهدها قضية الصحراء الغربية خلال السنوات الثلاثة القادمة، وتماشيًا مع الواقع السياسي والإجتماعي والإقتصادي والثقافي الذي يعشه الشعب الصحراوي، قرر الأمين العام للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة الزميل “الساهل ولد أهل أميليد”، تأكيد على التعديلات  الأخيرة التي أجرها في الخط التحريري العام الماضي 2018 والتي يبقى أبرزها :

أولاً، التأكيد على أن شبكة ميزرات مؤسسة إعلامية صحراوية مقاومة مستقلة، تناضل من أجل فضح إنتهاكات نظام الرباط في إقليم الصحراء الغربية، وتأجيج إنتفاضة الإستقلال المباركة.

ثانياً، التصدي بكل حزم وقوة وثبات لكل من يمس من سمعة الممثل الشرعي والوحيد لشعب الصحراوي  الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) بإعتبارها رائدة الكفاح وروح المقاومة.

رابعاً، التأكيد للمواطن المغربي على أن الصراع ليس ولن يكن معه وإنما مع النظام المغربي، مع إسبدال مصطلح “مستوطن” بالـ”مواطن المغربي المقيم بالإقليم”، ولا يمكن أن يستخدم مصطلح “مستوطن مغربي” إلا في حالة واحدة تكون مرتبطة بجريمة قام بها المقيم المغربي في حق المواطن الصحراوي.

خامساً، تغيير مصطلح “الخائن أو العميل”، بمصطلح “المتعاون مع الإحتلال” تقديراً وأحتراماً منا لمجهودات أبناء بعض المتعاونين مع الإحتلال المغربي، في مسيرة التحرير، وكذلك إلتزامًا منا وبشكل فعلي بمبادئ الوحدة الوطنية، وتجاوز الحساسيات، مع التأكيد أن الصراع كان وسيكون مع نظام الإحتلال لا غير.

سادساً، إستبدال مصطلح “شمال الجمهورية” الذي أطلقته شبكة ميزرات عام 2009 إلى مصطلح “الأراضي السليبة” وهنا نقصد طنطان، كليميم، سيدي إفني، أسا، محاميد الغزلان، وما جاورهم من قرى ومداشر.

سابعاً، التشديد على ضرورة الإعتماد على اللغة البسيطة في نقل الأخبار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.