اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عضو مجلس الشيوخ الاسترالي يعبر عن تضامنه مع نضالات الشعب الصحراوي المشروعة من أجل التحرر.

عضو مجلس الشيوخ الاسترالي يعبر عن تضامنه مع نضالات الشعب الصحراوي المشروعة من أجل التحرر.

عبر عضو مجلس الشيوخ الاسترالي، تيم إيريس، عن تضامنه مع نضالات الشعب الصحراوي المشروعة من أجل الحرية والاستقلال، في تصريح له يوم الاثنين بمدينة سيدني خلال حفل غداء خيري نظمته لجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي بأستراليا لصالح القضية الصحراوية.

وحضر الحفل إلى جانب عضو مجلس الشيوخ تيم إيريس، الذي حضر كضيف شرف، الرئيسة السابقة للغرفة العليا بالبرلمان المحلي الدكتورة مريدث بيرگمان، الناشطة والسياسية المعروفة على الساحة السياسية الاسترالية.

وقال عضو مجلس الشيوخ الاسترالي، تيم إيريس، انه سعيد لدعمه لقضية الشعب الصحراوي لأنها قضية عادلة، مضيفا أن حزب العمال الاسترالي يدعم القضية الصحراوية ليس فحسب لأنها قضية كفاح تحرري هام، بل لأنها أيضا قضية تدافع عن مبدأ تقرير مصير الشعوب.

وأعرب في هذا الإطار عن أمله في أن يتمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره في أقرب الآجال، مثل العديد من شعوب العالم، مشيدا بالجهود الجبارة التي تبذلها لجنة التضامن الاسترالية مع الشعب الصحراوي والنجاح الذي حققته في تنظيم جولة السيدة تكبر احمد القايد صالح، التي تجري زيارة للبلد منذ أسابيع قادتها للعديد من المدن الاسترالية.

من جهته أعرب ممثل جبهة البوليساريو بأستراليا، محمد فاضل كمال، عن شكره للجنة التضامن مع الشعب الصحراوي التي نظمت الحفل، حيث قدم عرضا عن آخر تطورات القضية الصحراوية، معتبرا أنها تمر بمنعرج حساس وهام في ضوء استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام، الرئيس الألماني الأسبق، هورست كوهلر.

وذكر بأن هناك مشاورات مكثفة داخل الأمم المتحدة لإيجاد خليفة له، معربا عن أمله في أن يتمكن المبعوث الشخصي الجديد من التغلب على العراقيل التي تحول دون تنظيم استفتاء حر وعادل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره والاستقلال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.