اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / ألبوم صــــور : وزير الخارجية الصحراوي يتألق من مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذا ما قام به.

ألبوم صــــور : وزير الخارجية الصحراوي يتألق من مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهذا ما قام به.

أجرى وزير الشؤون الخارجية ،عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سالم ولد السالك خلال اليوم الثاني من أشغال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تجري حاليا بنيويورك الأمريكية لقاءات مكثفة مع عدد هام من رؤساء الوفود ومع نظراءه .

وفي هذا الصدد تحادث الوزير الصحراوي والوفد المرافق له مع وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية جنوب إفريقيا السيدة  ناليدي باندور وبعض أعضاء الوفد الجنوب إفريقي المشارك في أشغال الدورة .

كما جمعه لقاء مع نائب الوزير الأول وزيرة الخارجية لدورة ناميبيا السيدة نيتومبو نديتواه، وكذا أعضاء الوفد الناميبي .  

وأجرى كذلك وزير الخارجية لقاءا مع وزير الخارجية لدولة أوغندا السيد هينري أوكيلو والوفد المرافق له .

كما تباحث محمد سالم ولد السالك مع وزير الخارجية لتيمور الشرقية السيد ديونيسو سوريس .

وأطلع وزير الخارجية خلال هذه اللقاءات العديد مع رؤساء الوفود على آخر تطورات القضية الصحراوية و خاصة العرقلة المغربية-الفرنسية لاستقلال الشعب الصحراوي و مناهضة مجهودات المجتمع الدولي الرامية إلى تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية،  أخر مستعمرة افريقية .

و طالب الوزير مجلس الأمن الدولي أن يتحمل مسؤولياته كاملة، مؤكدا  أن استمرار الوضع على ما هو عليه حاليا لم يعد ممكنا و أن  العواقب الوخيمة التي قد تنتج لا محالة عن سياسة المماطلة و التمديد لن تكون في صالح الأمن و الاستقرار.

“إن بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية أنشأت من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصير بعد ستة عشرة سنة من الحرب الشرسة بين الجانبين و على مجلس الأمن الضامن إلى جانب الإتحاد الأفريقي للاتفاق المبرم بين الطرفين الصحراوي و المغربي أن يفرض عليهما احترام ما وقعا عليه لأن كل محاولات  التملص من مقتضيات مخطط التسوية الاممى الافريقى لسنة 1991 سترجع المنطقة إلى المربع الأول” يقول محمد سالم ولد السالك .

و كانت هذه اللقاءات كذلك فرصة ثمينة لاستعراض العلاقات الثنائية مع رؤساء هذه الوفود .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.