اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / جمعية الجالية ببلجيكا : إستعدادات متواصلة على قدم وساق لتخليد الذكرى الـ 44 للوحدة الوطنية.

جمعية الجالية ببلجيكا : إستعدادات متواصلة على قدم وساق لتخليد الذكرى الـ 44 للوحدة الوطنية.

علمت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مديرتها عبر الإتحاد الأوروبي، الأستاذة “سارة محمــد لعـروسي”، أن جمعية الجالية الصحراوية المقيمة بالمملكة البلجيكية، تجري إستعدادات على قدم وساق، لتخليد  الذكرى الأربعة و الأربعين للوحدة الوطنية وهي المناسبة التي يستذكر فيها الصحراويون المكاسب المحققة في ظل هذه الوحدة التي جمعت شملهم في وجه الاحتلال الإسباني ثم الاحتلال المغربي ويؤكدون من خلال عزمهم على انتزاع حقهم في تقرير المصير وتصفية الصحراء الغربية من الاحتلال المغربي.

هذا سيتم تخليد هذا الحفل الكبير بمنطقة خيل البلجيكية، مساء السبت 05 سبتمبر 2019.

ففي مثل هذا اليوم من عام 1975 رسم الصحراويون خط سير جديد لنضالهم من أجل الحرية والاستقلال فكان إعلان الوحدة الوطنية الصحراوية التي لمت شمل كل أطياف هذا الشعب ووحدت رايته بمنطقة عين بنتيلي التي أذن منها بالوحدة صوت فجر الثورة الصحراوية الشهيد الولي مصطفى السيد .

هذا ويرى جيل تلك الفترة في إعلان الوحدة الوطنية الصحراوية منعرجا حاسما في مسار النضال الصحراوي حيث غير مجتمعهم تغييرا جذريا وأكسبه مكاسب هامة منها الابتعاد عن فكرة التشتت والتمسك باللحمة الوطنية والوقوف وقفة رجل واحد  .

وتمر اليوم 44 سنة على إعلان الوحدة الصحراوية تحت رايات جبهة البوليساريو تغيرت معها الأجيال لكن ثبات الصحراويين على العهد وإصرارهم على انتزاع حقهم المسلوب لم تغيره كل هذه السنين .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.