اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تقريـر بالفيديـو والصـور : جمعيـة الجاليـة الصحراوية ببلجيكا تبدع في تخليد ذكرى الوحدة الوطنية.

تقريـر بالفيديـو والصـور : جمعيـة الجاليـة الصحراوية ببلجيكا تبدع في تخليد ذكرى الوحدة الوطنية.

أفادت تمثلية شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بمنطقة خيل البجيكية مساء أمس السبت 05 أكتوبر 2019، أن جمعية الجالية الصحراوية قد ضربت موعداً نضالياً آخر مع ذكرى وطنية عظيمة إسمها الذكرى الأربعة و الأربعين للوحدة الوطنية، وذك عندما أقدمت على تنظيم حفل وطني كبير أبدعت من خلال مراسيمه في توطيد الوحدة الوطنية قولاً وفعلاً.

وفي هذا الصدد، شاركت الجالية من مختلف مكوناتها وتحت لواء ممثلتهم في المملكة البلجيكة، الجمعية الصحراوية التي يترأسها المناضل الكبير لعروسي محمد لمحمد، في هذا الحفل الذي يعد المناسبة التي يستذكر فيها الصحراويون المكاسب المحققة في ظل هذه الوحدة التي جمعت شملهم في وجه الاحتلال الإسباني ثم الاحتلال المغربي.

وشهد ذات الحفل الذي شارك فيه وفد رسمي يتقدمه ممثل جبهة لبوليساريو ببلجيكا، السيد أبا ماء العينين، وعمدة بلدية خيل، وممثلي جمعيات التضامن، وفعاليات المجتمع المدني البلجيكي، مداخلات قوية أكدت جميعها أن مرور 44 سنة على إعلان الوحدة الصحراوية تحت رايات جبهة البوليساريو تغيرت معها الأجيال لكن ثبات الصحراويين على العهد وإصرارهم على انتزاع حقهم المسلوب لم تغيره كل هذه السنين.

وشدد المتدخلون، أن التمسك بخيار الوحدة الوطنية والمقاومة والحفاظ على الجبهة الداخلية هو الخيار الناجع في مواجهة الإحتلال المغربي، وتحقيق لنصر.

كما تم التنديد بالإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها الدولة المغربية ضد العزل الصحراويين بالمدن المحتلة، وكذلك النهب المغربي الممنهج للثراوات الطبيعية الصحراوية البرية منها و البحرية، المتجددة منها  و غير المتجددة يشكل خرقا سافرا للقانون الدولي.

وفي الأخير أكد المتدخلون على ضرورة تجنيد كل الطاقات الجالية الأوروبية بشكل عام والبلجيكة بشكل خاص من أجل إنجاح الإستحقاق الوطني القادم، المؤتمر الشعبي الخامس عشر للجبهة، وكذلك الإنتباه من جميع مخططات الإحتلال التي تعمل وبكل جهد من أجل إفشال المحطات التاريخية لشعبنا.

يذكر أن الحفل المذكور شهد فقرات فنية وقصائد شعرية وأناشيد وطنية، كما تميز بتنظيم راقي من اللجنة المشرفة.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم  مشاهردة الفيدوهات أسفله :

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.