اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / القيادي لرباس سعيد الجماني يفارقنا إلى دار البقاء وشبكة ميزرات تصف وفاته بالخسارة التي لا تعوّض

القيادي لرباس سعيد الجماني يفارقنا إلى دار البقاء وشبكة ميزرات تصف وفاته بالخسارة التي لا تعوّض

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى العميقين، تلقى طاقم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة فجر اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، نبأ وفاة القيادي الصحراوي البارز “لرباس سعيد الجماني”، بمخيمات العزة والكرامة.

وفور علمه بالنبأ الأليم، تقدم الأمين العام للشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، السيد “الساهل ولد أهل أميليد”، بإسم شبكة مراسلينا في كل دول العالم، وأعضاء مكتبه التنفيذي، بخالص العزاء للعائلة المناضل “أهل الجماني”.

وفي هذا المصاب الجلل، يقول الساهل“لقد كان خير مثال في نضال لتحقيق الإستقلال الوطني، فقد عُرف قيد حياته رحمه الله رحمة واسعة بالصلاح وطيبة القلب والكرم والنزاهة وكل خصال الإحسان والعمل الصالح والوطنية العالية، فكان خير مثال في التضحية في سبيل الله والوطن.

إنخرط الشهيد لرباس سعيد الجماني، مبكرا في الحركة الطليعية لتحرير الصحراء وساهم في التعبئة لمظاهرة الزملة التاريخية 1970 وظل مناضلا ومساهما في نشر الوعي التحرري مسخرا ماله وجهده ووقته في سبيل ذلك، طارده الإستعمار الاسباني الى مناطق تفاريتي وجنوب الصحراء الغربية بعد انتفاضة الزملة، تاركا كل المؤثرات الارضية من مال وجاه من اجل شعبه وقيم الحرية والعيش الكريم في دولة للصحراويين تنتشلهم من حالة التشرذم التي عمقها المستعمر الاسباني.

وبعد تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب انخرط في صفوفها كماضل طلائعي تقلد خلال مساره النضالي العديد من الوظائف السياسية والادراية، واليا ووزيرا في الحكومة الصحراوية.

وقال ولد أهل أميليد مخاطباً أسرة الفقيد، “و إذ أشاطركم الأسى على فراق والدنا جميعاً “لرباس سعيد الجماني”، أزجي لكم أصدق التعازي وأبلغ عبارات المواساة، سائلاً الله العلي القدير أن يكرم مآبه ويجزل ثوابه عدد حسناته وكفاء أعماله، وأن يتغمده برحمته ورضوانه، وأن يفسح لها مكانا يرضاه في فسيح جنانه، مع الشهداء والصالحين من عباده، وأن يضاعف لكم على صبركم الأجر العظيم، إنه سَمِيعًا بَصِيرًا”.

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.