اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / القيادي البارز منصور عمر ينتفض في وجه المجتمع الدولي، ويطالبه بمزيد من الضغوطات على المغرب

القيادي البارز منصور عمر ينتفض في وجه المجتمع الدولي، ويطالبه بمزيد من الضغوطات على المغرب

أكد يوم أول أمس الجمعة الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية، عضو الأمانة الوطنية السيد منصور عمر أن المجتمع الدولي مطالب بفرض المزيد من الضغط على النظام المغربي كي ينصاع للشرعية الدولية .

الوزير الصحراوي في مداخلة أمام المشاركين في المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية الذي تحتضنه ولاية أوسرد ، تطرق فيها إلى الوضع السياسي ، مشيرا إلى صبر الصحراويين وتعاونهم مع المجتمع   الدولي من اجل إيجاد حل يضمن للشعب الصحراوي  حقه في تقرير المصير،  مضيفا “أنه رغم هذا فان المجتمع الدولي لم يمارس ضغطا على المغرب ” .

وأكد منصور عمر أن الشعب الصحراوي وممثله الشرعي والوحيد  جبهة البوليساريو وصلا إلى خلاصة أنه لايمكن أن ينتظر إلى الأبد ، خاصة بعد أن أصبح واضحا أن المغرب يعارض قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن  فيما يتعلق  بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .

وكشف عمر منصور عن تناقض  كبير تمارسه بعض الأطراف الفاعلة في السياسة الدولية كالاتحاد الأوروبي  الذي يقر بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير  إلا أن بلدانه تشارك المغرب في نهب خيرات الصحراء الغربية غير آبهة بقرارات المحكمة الأوروبية العليا التي أوضحت قراراتها عدم شرعية هذا النهب لان صاحب الحق هو الشعب الصحراوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.