اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الناشـط “محمد البيكم” يطلع شخصيات بالبرلمان الأوروبي على واقـع الصحراويين في ظل القمع والأستنزاف المغربـي.

الناشـط “محمد البيكم” يطلع شخصيات بالبرلمان الأوروبي على واقـع الصحراويين في ظل القمع والأستنزاف المغربـي.

يقوم هذه الأيام  حسب ما علمت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية،  الأخ “محمد البيكم” عضو المرصد الدولي لحماية الثروات الطبيعة بالصحراء الغربية، بزيارة الى مقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.    
هذا واستهل جولته في اليوم الأول الناشط “محمد البيكم”، مرفوقا بالأخ “امبارك العمري” عضو الجالية الصحراوية في بلجيكا، بزيارة ميدانية الى مقر البرلمان، حيث التقى بكوكبة من المستشارين الأوروبيين وشرح لهم آخر التطورات في الساحة الوطنية، خاصة بالمناطق المحتلة وما يعيشه المدنيين الصحراويين من إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان التي تركبتها الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين.         
وتطرق الناشط “محمد البيكم”، وبشكل مفصل الى إتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ومدى إلتزام المغرب بتنفيذ إلتزاماته  حول إستفادة سكان الصحراويين من ثوراتهم الطبيعية.         
ومن جهة ثانية شرح “محمد البيكم”، ملف الشهيد حسنة الوالي، الذي راح ضحية عمل جبان يرقى إلى مصاف الجريمة العمد والتصفية عن سبق إصرار ، نظراً إلى المعطيات الجلية والحالة الصحية المعروفة للضحية نتيجة ما تعرض له من تعذيب وتنكيل واحتجاز وسوء معاملة وما خاضه من إضرابات عن الطعام تجاه رفض سلطات الاحتلال المغربي الاستجابة إلى مطالبه المشروعة.  

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.