اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / وفد أمريكي في زيارة لمؤسسات الدولة الصحراوية

وفد أمريكي في زيارة لمؤسسات الدولة الصحراوية

شرع اليوم الأربعاء وفد أمريكي في زيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين ومؤسسات الدولة الصحراوية .


الوفد الذي يترأسه المبعوث السابق للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية الدبلوماسي الأمريكي كريستوفر روس، استهل زيارته اليوم من ولاية السمارة أين زار مدرسة السلام لتعليم اللغة الانجليزية، .والمستشفى الجهوي لولاية السمارة.


وضمن أجندة زيارة الوفد الأمريكي سيقوم بزيارات لمختلف المؤسسات الصحراوية للوقوف على سير مؤسسات الدولة الصحراوية كالمتحف الوطني للمقاومة وجمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين.
كما سيجمع رئيس الوفد الأمريكي- حسب أجندة- الزيارة لقاء مع وزير الدفاع الوطني السيد عبد الله لحبيب البلال ووزير الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك.


ومن المنتظر أن يلتقي السيد كريستوفر روس والوفد المرافق له رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي .


وسبق لكريستوفر روس البالغ من العمر 76 عاما أن زار مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية في الفترة التي كلف خلالها بمهمة مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة قبل تقديم استقالته بداية سنة 2017 بعد ثماني سنوات من المساعي والاتصالات، اضطر بعدها إلى الانسحاب بسبب سياسة التماطل التي انتهجها المغرب لإفشال مساعيه بتواطؤ من السلطات الفرنسية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.