اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / القيادي عبد القادر الطالب عمر : مماطلات الإحتلال لن تثني الشعب الصحراوي عن مواصلة كفاحه.

القيادي عبد القادر الطالب عمر : مماطلات الإحتلال لن تثني الشعب الصحراوي عن مواصلة كفاحه.

أكد السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر أن المماطلات والمحاولات المغربية لن تثني الشعب الصحراوي عن مواصلة كفاحه التحرري .

وأضاف السفير الصحراوي في مقابلة أجرتها معه جريدة البلاد الجزائرية “أن الشعب الصحراوي مصمم اليوم وماض أكثر من أي وقت في مواصلة كفاحه ونضاله  حتى انتزاع حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال مهما كانت المحاولات والمماطلات المغربية وغيرها.

من جهة اخرى ، أعتبر عضو الأمانة الوطنية للجبهة أن المؤتمر الـ 15 لجبهة البوليساريو محطة تاريخية لتصفية في  أخر مستعمرة افريقية ، موضحا أنه سيكون محطة أساسية في عملية التقييم والوقوف على نتائج سنوات من العطاء والتضحية من أجل تحقيق أهداف الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، كما سيكون وقفة لوضع أفاق العمل النضالي على مستوى كافة الجبهات .  

كما تطرق السفير الصحراوي الى جملة  من المواضيع المتعلقة بتطورات القضية الوطنية على مستوى الأمم المتحدة كقضية تصفية استعمار  والقرار الأخير لمجلس الأمن الدولي 2494، واعتباره تراجعا في الديناميكية التي وضعها  المبعوث الأممي  هورست كولر ، مؤكدا آن الأمم المتحدة أضاعت الكثير من الفرص في فرض الشرعية الدولية الرامية إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال، مشيرا إلى التعنت المغربي والرفض للقرارات الأممية بدعم من حليفه في مجلس الأمن فرنسا.

وعرج عبد القادر الطالب عمر على  موضوع انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية واستمرار نظام الاحتلال المغربي في سياسة القمع والترهيب والمتابعات البوليسية في ظل الحصار الإعلامي المضروب على المنطقة.

وركز الدبلوماسي الصحراوي على الجوانب  القانونية والقرارات الصادرة فيما يخص الثروات الطبيعية الصحراوية  ، واستمرار الحكومة الصحراوية في المرافعة عن ثرواتها في كل مكان وزمان أمام المحاكم الدولية والأوروبية .

السفير أثنى على الموقف الجزائري وثباته الى جانب القضايا العادلة ، وعلى رأسها الشعب الصحراوي  الذي وقف إلى جانبه  في كل المجالات  منذ غزو أرضه واحتلالها من طرف  النظام المغربي عام 1975 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.