اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تقرير مفصل – تأجيل النظر في ملف الأسيرة الصحراوية المناضلة الميدانية محفوظة بمبا لفقير.

تقرير مفصل – تأجيل النظر في ملف الأسيرة الصحراوية المناضلة الميدانية محفوظة بمبا لفقير.

رسالة إخبارية:

تأجيل النظر في ملف الأسيرة الصحراوية محفوظة بمبا لفغير 

 مثلت اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 المناضلة و الناشط الحقوقية محفوظة بمبا لفقير أمام أنظار هيئة المحكمة الابتدائية بالعيون المحتلة بعد إعتقالها يوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 و متابعتها بتهم تتعلق بعرقلة سير العدالة حسب المعطيات المتوفرة لدى رابطة حماية السجناء الصحراويين. 

وقد مثلت الأسير المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير و هي مؤازرة من طرف الاستاذ محمد  لحبيب خليلي ممثل هيئة  الدفاع الذي تقدم بملتمسين يتعلق بالتاجيل الي حين دراسة الملف و الاطلاع عليه و الثاني بإلسراح المؤقت لأسباب  بالإضافة لمسؤولياتها اتجاه ابنائها القصر  كما منع أفراد من عائلة لفقير من حضور أطوار المحاكمة الصورية . 

  وبعد تأكيد هيئة الدفاع  على ضرورة متابعة محفوظة بمبا لفقير  في حالة سراح مؤقت ارتباطا بوضعها الصحي التي تعاني منه بالإضافة لمسؤولياتها الأسرية لتوفر كافة الضمانات القانونية. 

 وقد قرر هيئة محكمة الجور  بعد الاستماع إلى عرض هيئة الدفاع تأجيل النظر في الملف الى غاية 27 نوفمبر 2019 مع رفض مطلب السراح المؤقت لأسباب مرتبطة بالانتقام من الأسير المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير و من مسارها النضالي و مطالبها العادلة تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال.

    و للتذكير عرفت المناضلة الصحراوية محفوظة بمبا لفقير بمواقفها السياسية من قضية الصحراء الغربية و نضالها السلمي الهادف إلى  فضح كافة الإنتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية بالجزء المحتل من الصحراوية و هي عضوة في تنسيقية أگديم إزيك للحراك السلمي كما تعرضت مرات عديدة  للتعنيف و الاستهداف من طرف رجال الشرطة و الاستخبارات  المغربية.

رابطة حماية السجناء

الصحراويين  بالسجون المغربية.

الثلاثاء  19نونبر2019.

العيون/ الصحراء الغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.