اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عائلـة سعيـد دمبـر المجاهـدة تواصـل صمودها ضد الظلم المغربي، و ميزرات تحيي عالياً ذلك الصمود.

عائلـة سعيـد دمبـر المجاهـدة تواصـل صمودها ضد الظلم المغربي، و ميزرات تحيي عالياً ذلك الصمود.

مرت يوم الجمعة الماضي 25 ربيع الأول 1441 هـ الموافق لـ 22 نوفمبر 2019،  مئة وسبعة أشهر على  مقتل الشهيد ” سعيد سيد أحمد محمد عبد الوهاب  دمبر ” متأثرا برصاص الشرطة المغربية دون فتح تحقيق عادل و نزيه ينصف روح الشهيد و عائلته و كل  من ناضل من أجل الكشف عن حقيقة مقتله، و هو في رعيان شبابه.   

 فإن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية  ليجدد تأكيده ووقوفه الكامل بكافة هياكله الى جانب  عائلة الشهيد  الصحراوي ” سعيد دمبر ” التي ظلت ولاتزال تكافح متمسكة بحقها  في فتح تحقيق حول مقتله .   

كما يطالب جميع النشطاء الحقوقيين الصحراويين و نشطاء المقاومة السلمية الصحراوية و جميع الضمائر الحية إلى الوقوف بجانب العائلة  و مؤزرتها للضغط على دولة الاحتلال المغربي حتى توقف هذه الممارسات الخطيرة، وتعجل بالكشف عن ملابسات و ظروف مقتل ابنها عن طريق تشريح طبي لأطباء مختصين و لو تطلب ذلك نبش القبر المجهول المفترض أنه قد دفن فيه جثمانه.

هذا وكانت العائلة قد أصدرت في وقت سابق بيان لها طالبت فيه :

–     معرفة مكان جثة ابننا سعيد التي تم إخراجها من مكانها بقسم الأموات بمستشفى الحسن بلمهدي بالعيون / الصحراء الغربية بعد 17 شهر من مقتله دون إشعارنا و دون حضور أي فرد من عائلتنا أو محامينا.

–    إجراء تشريح طبي شرعي وفق المواصفات المعمول بها دوليا في هذا المجال لمعرفة ظروف و ملابسات اغتياله و احتمالات تعرضه للتعذيب قبل وفاته.

–    تحمل الدولة المغربية لمسؤولياتها في جريمة الاغتيال هاته مادام المنفذ المفترض شرطي نظامي مغربي و سلاح الجريمة في ملكية الدولة المغربية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.