اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل : جبهة البوليساريو تستنكر طرد أجهزة الاحتلال المغربي بالعيون المحتلة لـ4 برلمانيين وناشطة حقوقية باسكيين.

عاجل : جبهة البوليساريو تستنكر طرد أجهزة الاحتلال المغربي بالعيون المحتلة لـ4 برلمانيين وناشطة حقوقية باسكيين.

الككونفيدينثيال : أدان مندوب جبهة البوليساريو في أوسكادي طرد الاحتلال المغربي لوفد يضم خمس أشخاص من بينهم أربع نواب برلمانيين من إقليم الباسك، وذلك مباشرة عند وصولهم إلى مطار مدينة العيون المحتلة بعد ظهر اليوم الأحد فاتح ديسمبر.

وقال السيد عبد الله العرابي، أن جبهة البوليساريو وأمام هذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، إذ تعرب عن تضامنها مع مجموعة البرلمانيين، الذين حاولوا كسر هذه الحصار الإعلامي والعسكري الذي تفرضه سلطات الاحتلال على المدن المحتلة من الصحراء الغربية ومنع المراقبين والصحافة الدولية من دخولها، مضيفاً أن تصرفات نظام الاحتلال المغربي دون عقاب، ما هي إلا محاولة لإخفاء الجرائم والانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها المدنيين من الشعب الصحراوي بشكل يومي ومنهج من قبل الأجهزة العسكرية والإستخباراتية المغربية.

هذا ودعا المسؤول الصحراوي، حكومة مدريد أن تطلب توضيحات بشأن هذا الحادث المؤسف الذي ينضاف إلى العديد من حالات التوقيف والطرد السابقة التي لا تعد ولا تحصى ضد المراقبين والصحافيين والنشطاء الإسبان الذين حاولوا الوصول إلى أراضي الصحراء الغربية التي يحتلها المغرب منذ إنسحاب مدريد 1975.

وإذ نأمل يقول السيد العرابي، بأن تكون الحكومة الإسبانية مهتمة بحادث طرد مواطنيها من مطار مدينة العيون المحتلة، بنفس مستوى الإهتمام الذي أبدته دون أي أساس بشأن التحذيرات التي أطلقتها لرعاياها من أعضاء في حركة التضامن والمتعاونين الذين يزورون حالياً مخيمات اللاجئين الصحراوية، وبأن لا تتبنى الازدواجية المعايير فيما يخص ضمان حقوق مواطنيها في الخارج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.