اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / القيادة العليا للجبهة لبوليساريو تحيي الناشطة ليلى مصطفى المختار بمناسبة حصولها على جائزة فايمار لحقوق الإنسان.

القيادة العليا للجبهة لبوليساريو تحيي الناشطة ليلى مصطفى المختار بمناسبة حصولها على جائزة فايمار لحقوق الإنسان.

حيت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو المناضلة والناشطة الصحراوية ليلى مصطفى المختار بمناسبة حصولها على جائزة فايمار لحقوق الإنسان.

الأمانة الوطنية وفي اجتماع يوم أول أمس الخميس لها تحت رئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي توجهت بالتهنئة إلى المناضلة ليلى مصطفى المختار بمناسبة حصولها على جائزة فايمار لحقوق الإنسان.

وكان مجلس مقاطعة فايمار بألمانيا الاتحادية اليوم الثلاثاء الموافق للعاشر من ديسمبر 2019 والمصادف لذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان حفلا رسميا لتسليم جائزتها لحقوق الإنسان في نسختها الخامسة والعشرين والتي منحت للناشطة الصحراوية ليلى مصطفى المختار و السودانية إحسان فاجري

وجاء ترشيح الفاخوري بناءا علي اقتراح تقدمت به مؤسسة “ارض الرجال ، سويسرا” التي تتخذ من بازل مقرا لها وبناءا على مسار تلك الناشطة الصحراوية الشابة التي تحدت كل الصعوبات لكي تساهم في نقل جزء من حقيقة ما يتعرض له شعبها تحت سلطة احتلال أجنبي .

ليلى شابة ذكية و شجاعة وهي واحدة من الأصوات الصحراوية العديدة التي تعمل بجد وبأسلوب مسالم للدفاع عن حق شعبها في تقرير المصير وتحسيس الرأي العام الدولي بنزاع الصحراء الغربية المنسي تقول سيلفيا فالنتين المسؤولة عن ملف الصحراء الغربية في المنظمة السويسرية .

وكشفت منظمة “ارض الرجال – سويسرا” في بيان رسمي بالمناسبة عن مسار الفاخوري البالغة من العمر 25 عاما والتي تنتمي الى الاقلية الصحراوية في جنوب المغرب فقد تعرضت ومنذ طفولتها إلى التمييز و الاعتقال والعنف من طرف القوة المحتلة لوطنها ، تحدت كل ذلك وواصلت دراستها في الجامعة وتخصصت في الآداب الانجليزي لتنشط في مجال الترجمة لتيسيير عمل المراقبين والصحفيين الدوليين .

فوز و تكريم الفاخوري بجائزة فايمار يكشف مدى نجاح المقاومة الصحراوية في تعرية وكشف ما يحاول الاحتلال ستره من جرائم ، فقبل أيام اختارت منظمة لايفليهوود امينتو اعلي حيدار ضمن الفائزين بجائزتها لهذا العام وهو ما أصاب الاحتلال بهستريا تكشفها المقالات التي نشرتها وكالة المخزن الرسمية للأنباء والمليئة بالغل والحقد والكراهية للمناضلة الصامدة .. غاندي الصحراء الغربية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.