اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة يجري محادثات مع نائبة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام

ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة يجري محادثات مع نائبة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام

التقى ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة، الدكتور سيدي محمد عمار، اليوم السبت، روزماري ديكارلو، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بالشؤون السياسية وبناء السلام.

وخلال اللقاء أطلع الدبلوماسي الصحراوي المسؤولة الأممية على موقف جبهة البوليساريو بشأن عدد من القضايا المتعلقة بعملية الأمم المتحدة للسلام في الصحراء الغربية على ضوء الرسالة التي بعثها الرئيس الصحراوي-الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريس، بتاريخ  28 ديسمبر 2019.

وقد تضمنت الرسالة عرضاً لنتائج المؤتمر الخامس عشر للجبهة، المنعقد في بلدة التفاريتي المحررة، وخاصةً ما صدر عنه من قرارات بشأن الجهود الدولية التي تقودها الأمم المتحدة والرامية إلى حل النزاع في الصحراء الغربية، وهذا في ظل الدعم القوي والثابت الذي عبر عنه المؤتمر للقرار الذي أعلنت عنه جبهة البوليساريو، بتاريخ 30 أكتوبر 2019، بشأن إعادة النظر في مشاركتها في عملية الأمم المتحدة للسلام.

ولفت رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة انتباه الأمين العام الأممي إلى الخيبة العميقة التي عبر عنها المؤتمر إزاء صمت الأمم المتحدة وتقاعسها في مواجهة الأعمال غير القانونية والاستفزازية والمزعزعة للاستقرار التي تقوم بها دولة الاحتلال المغربية، وإلى ما أدى إليه كل ذلك من فقدان ثقة الشعب الصحراوي في عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وفي بعثتها في الصحراء الغربية.

وقد حددت الرسالة الإجراءات العملية التي يجب اتخاذها بشكل عاجل من قبل الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، وفي نطاق مسؤوليات كل منهما، من أجل استعادة ثقة الشعب الصحراوي المفقودة في عملية الأمم المتحدة للسلام.

 وفي هذا السياق، أكدت رسالة رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة للأمين العام الأممي أنه، في الوقت الذي تجدد فيه جبهة البوليساريو التزامها المستمر بالحل السلمي للنزاع، فإنه لا يمكنها أبداً أن تكون شريكاً في أي عملية لا تحترم وتضمن بشكل كامل ممارسة شعب الصحراء الغربية لحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وفقاً لقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن ذات الصلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.