اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عائلة الأب المناضل “ديدا اليزيد” تتعرض لهجوم عنيف من طرف السلطات المغربية بالعيون المحتلة و”تحاصر” منزلها

عائلة الأب المناضل “ديدا اليزيد” تتعرض لهجوم عنيف من طرف السلطات المغربية بالعيون المحتلة و”تحاصر” منزلها

أكد أفرد من عائلة الأب المناضل “ديدا اليزيد” خلال حديثهم مع طاقم راديو ميزرات الإخبارية مساء أمس الأثنين، أن سلطات الاحتلال المغربي قامت بمهاجمة منزلهم الواقع بضواحي شارع بوكراع بالعيون المحتلة، على خلفية تنظيمهم وقفة سلمية منددة بالأسلوب الانتقامي الذي تنهجه السلطات المغربية في حق المطالبين بتقرير المصير، حيث تعمدت على قطع أرزاقهم كحالة الناشطة “تومنة ديدا اليزيد”.  

هذا وشارك في الوقفة عدد من المناضلين الميدانين، الذين رفعوا أعلام الجمهورية الصحراوية وشعارات منددة بهذه السياسة المكشوفة، التي يبقى هدفها تكميم الأفواه المطالبة بخروج المحتل المغربي.  

وتشير معلومات ميزرات،  أن  كل من شارك في مظاهرات أو جولات مندده بالاحتلال  ومعبرة عن ارادة الشـعـب الصحراوي في الاستقلال، تقوم الدولة المغربية بقطع راتبه المعروف محليا بـ”الكرطية” .      

و يأتي هذا الأنتهاك الصارخ لحقوق العمال الصحراويين،  والذي  يضاف إلى الانتهاكات الجسيمة التي تطال الشعب الصحراوي، من أجل الضغط عليهم والانتقام من  مواقفهم ” الصامدة “. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.