اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان يستنكر انخراط مجموعة من الدول الإفريقية في فتح قنصليات لها بمدن الصحراء الغربية المحتلة.

تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان يستنكر انخراط مجموعة من الدول الإفريقية في فتح قنصليات لها بمدن الصحراء الغربية المحتلة.

عبر تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ، عن استغرابه لانخراط مجموعة من الدول الإفريقية في فتح قنصليات لها بمدن الصحراء الغربية المحتلة ، في تجاوز تام للمواثيق والعهود والقرارات الدولية حول قضية الصحراء الغربية وللقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

وندد التجمع في بيان له بلجوء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) إلى تنظيم دوري في كرة القدم المصغرة يضم مجموعة صغيرة من دول الاتحاد الإفريقي بمدينة العيون المحتلة ، مطالبا الاتحاد الإفريقي بضرورة التحرك العاجل للضغط سياسيا واقتصاديا على الدول الإفريقية التي أقدمت وبشكل سافر على فتح قنصليات لها وشاركت في دوري لكرة القدم المصغرة بالصحراء الغربية.

وناشد التجمع المنتظم الدولي العمل على إنهاء قضية الصحراء الغربية بإيجاد حل عادل ونزيه يكفل حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير عبر الاستفتاء تحت إشراف الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي. 

وأكد البيان أن هذا التصعيد المغربي يشكل إخلالا عميقا في التزام الدولة المغربية بتطبيق الشرعية الدولية وتحديا صارخا للمواثيق والعهود الدولية ذات الصلة ، وإعلانا عن تخليها وتجاوزها لجميع قرارات الأمم المتحدة حول قضية الصحراء الغربية ، حيث تتواجد بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء MINURSO منذ 1991.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.