اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / المرصد الدولي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان يطالب الاحتلال المغربي بالافراح الفوري والغير مشروط عن محفوظة بمبا لفقير.

المرصد الدولي لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان يطالب الاحتلال المغربي بالافراح الفوري والغير مشروط عن محفوظة بمبا لفقير.

 

العيون المحتلة – ايكيب ميديا
5 ديسمبر  2019

ادان المرصد الدولي للمدافعين عن حقوق الإنسان وهو ائتلاف بين المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب و الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان اعتقال وسجن المناضلة الصحراوية محفوظة بمبا الفقير باعتبار ذلك عقابا لها بسبب نشاطها في الدفاع عن حقوق الإنسان.
وطالب المرصد في تحرك عاجل وجهت نسخ منه إلى مسؤولين في نظام الاحتلال المغربي بالأفراح الفوري والغير مشروط عن لفقير و جميع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان داعيا منتسبيه إلى مراسلة نظام الاحتلال لدعوته ضمان السلامة النفسية والجسدية لمحفوظة ولكل النشطاء الصحراويين المعتقلين في سجون الاحتلال.
وبعد أن وضع التحرك العاجل قضية محفوظة بمبا لفقير في سياقها طالب الدولة المغربية وتماشيا لالتزاماتها وتعهداتها باجراء تحقيق مستقل  جدي، فعال، محايد و شفاف بشأن سوء معاملة لفقير  وتحديد هوية المسؤولين عن تلك الجريمة وتقديمهم أمام محكمة مستقلة، مختصة ومحايدة طبقا للآليات الدولية و الاقليمية لحماية حقوق الإنسان وتطبيق العقوبات الجنائية و المدنية والإدارية المنصوص عليها في القوانين بحقهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.