اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / محمد سيداتي : ” تشكيل المجموعة البرلمانية الأوروبية مكسب هام وكبير للشعب الصحراوي ولكفاحه التحرري”.

محمد سيداتي : ” تشكيل المجموعة البرلمانية الأوروبية مكسب هام وكبير للشعب الصحراوي ولكفاحه التحرري”.

أعتبر عضو الأمانة الوطنية، ممثل الجبهة في فرنسا السيد محمد سيداتي، تشكيل المجموعة البرلمانية الأوروبية، بالمكسب الهام للشعب الصحراوي ولكفاحه التحرري، لا سيما داخل مؤسسة أوروبية مثل البرلمان لما لها من دور في سياسة القارة باعتبارها السلطة التشريعية التي تصادق على مختلف القرارات والاتفاقيات التي تصدرها المفوضية ومجلس الإتحاد الأوروبيين.

الدبلوماسي الصحراوي، الذي لعب دورا كبيرا رفقة فريق عمله في فترة توليه مهمة وزير مكلف بأوروبا، أشار في تصريح صحفي لوسائل الإعلام الوطنية، أن هذا المكسب بالغ الأهمية كون المجموعة ستساهم في التعريف والتحسيس بالنضال الشرعي الذي تقوده الجبهة من أجل الحرية والاستقلال، وكذلك الدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي ومواجهة كل الأساليب المنتهجة من طرف النظام المغربي الرامية إلى تقويض أي دعم لشعبنا المناضل.

من جهة أخرى، أشاد المسئول الصحراوي، بالدعم الذي عبر عنه أعضاء المجموعة التي يفوق منتسبيها مائة نائب من مختلف المجموعات السياسية المشكلة للبرلمان الأوروبي، وتأكيدهم على مواصلة جهودهم على مستوى هذه المؤسسة الأوروبية لضمان الاحترام الكامل لحقوق الشعب الصحراوي وسيادته الحصرية على موارده الطبيعية.

وأوضح السيد محمد سيداتي، أن النظام المغربي وشركاءه بذلوا جهودا كبيرا طيلة فترة المشاورات مع النواب الأعضاء في مجموعة السلام للشعب الصحراوي، للحيلولة دون تشكيلها بل مارست ضغوطا كبيرة بهدف ثني النواب الأوروبيون عن الانضمام إليها أو المساهمة في المشاورات التي خاضتها على مستوى البرلمان.

جدير بالذكر أن المجموعة البرلمانية الأوروبية السلام للشعب الصحراوي، قد وضعت على عاتقها الضغط على أوروبا لتحمل مسؤولياتها تجاه كفاح الشعب الصحراوي، من خلال رسم برنامج عمل يشمل مختلف المواضيع ذات الصلة بالقضية الصحراوية، من شأنها كذلك المساهمة في الدفع بمسار التسوية الأممي في اتجاه حل عادل ونزيه يضمن للشعب الصحراوي حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.