اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالصوت : خديجة الرياضي تؤكد لميزرات أن منظمو منتدى مراكش حاولوا تضليل الرأي العام بـ”الأكـاذيب والمغالطات”

بالصوت : خديجة الرياضي تؤكد لميزرات أن منظمو منتدى مراكش حاولوا تضليل الرأي العام بـ”الأكـاذيب والمغالطات”

أكدت  المدافعة الدولية عن حقوق الإنسان والرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان الأخت خديجة الرياضي خلال لقاء إذاعي خصت به راديو ميزرات الإخبارية مساء أمس الأَحَد أن السلطات المغربية حاولت من خلال تنظيمها للنسخة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمدينة مراكش “تضليل الرأي العام بالأكاذيب والمغالطات عن طريق ادعاءات كاذبة من قبيل أن انعقاد المؤتمر بالمملكة المغربية هو اعتراف ضمني بأن المغرب خطى خطوات واسعة نحو احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية وهذا تقول خديجة الرياضي غير صحيح بتاتاً.

وفي ذات السياق حملت خديجة الرياضي الدولة المغربية مسؤولية مقاطعة الجمعيات لأرقى تظاهرة حقوقية عالمية.

وأوضحت الرياضي الحائزة على  جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن حضور الجمعيات داخل منتدى مراكش كان سيزكي خطاب النظام المغربي.

وأشارت إلى أن الهدف الرئيسي من تنظيم مظاهرات احتجاجية تزامنا مع انطلاق فعاليات المنتدى، هو إسماع صوتنا للعالم من أجل الرقي باحترام والتزام بمبادئ حقوق الإنسان.

وقالت الرياضي أن رسالة ممثل المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان للمنتدى، كانت قوية في وجه السلطات المغربية حيث أكد أن نجاح المنتدى يكمن في سر مدى أحترام الدولة للحقوق الإنسان، وليس في عدد المشاركين.

 يذكر أن خديجة الرياضي الرئيسة السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، كانت قد حصلت على جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يوم 10 دجنبر من السنة الماضية 2013، لتكون أول عربية تفوز بهذه الجائزة الدولية .

لمزيد من التفاصيل و الاطلاع على نقاط أخرى تحدثت عنها الرياضي ولم يتطرق لها التقرير يمكنكم الاستماع للتسجيل أسفله :

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.