اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / قوات الشرطة ولمخازنية المغربيتين يتدخلان “بعنف شديد” ضد مواطنين صحراويين متضررين من الفيضانات بطانطان

قوات الشرطة ولمخازنية المغربيتين يتدخلان “بعنف شديد” ضد مواطنين صحراويين متضررين من الفيضانات بطانطان

أفادت مديرة مكتب شبكة  ميزرات الإعلامية بمدينة طانطان شمال البلاد الأخت “فاتو يحيى محمد الحافظ إعزة”، صباح اليوم الأحد أن قوات الشرطة ولمخازنية المغربيتين، تدخلتا بـ”عنـف شديد” ضد عشرات المواطنين الصحراويين المتضررين من الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المنطقة، مما تسبب في سقوط عشرات الجرحى واعتقال آخرين.

 وأكدت مراسلتنا التي انتقلت إلى عين المكان، أن عشرات المواطنين الصحراويين القاطنين بالجماعتين القرويتين “تيلمزون و لمسيد” التجأ العديد منهم إلى منازل فارغة بحي مايسمى المسيرة بمدينة طانطان بعد ما حاصرت قراهم سيول الأمطار.

الشيئ الذي استفز قوات القمع المغربي، ما أدى إلى مهاجمة المواطنين العزل  دون احترام الوضعية الإنسانية الإستثنائية لساكنة  بسبب قوة الفيضانات التي ضربت الإقليم.

قوات القمع المغربية لم تتوقف عند هذا الحد بل قامت بإفراغ المنازل من المواطنين وإصابة العديد منهم لم نتوصل إلى حدود الساعة بلائحة الضحايا الذين وصف حالات  بعضهم بالخطيرة.

ولاتزال مدينة الطنطان إلى حدود كتابة هذه السطور  تعيش على إيقاع صفيح ساخن وسط  انتشار كثيف لقوات القمع المغربي.

وأجبرت الفيضانات الأخيرة التي شهدتها المنطقة على اللجوء مئات من الصحراويين إلى المدن، كما أدت إلى تدمير الكثير من المحاصيل الزراعية وأدت الى عرقلة حركة السير لاسيما بالطرق الرئيسية.
 
صور قبل قليل من مكان الحدث الذي يتحدث عن  التقرير أعلاه.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.