اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / الوزيرة الصحراوية للشؤون الاجتماعية وترقية المرأة تلتقي كاتب الدولة للحقوق الاجتماعية الاسباني.

الوزيرة الصحراوية للشؤون الاجتماعية وترقية المرأة تلتقي كاتب الدولة للحقوق الاجتماعية الاسباني.

التقت الوزيرة الصحراوية للشؤون الاجتماعية وترقية المرأة، السيد اسويلمة بيروك، اليوم الجمعة، بكاتب الدولة الإسباني للحقوق الاجتماعية، السيد ناتشو آلفاريز، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعراض الجانبان حالة التعاون بين الوزارتين، حيث أكد السيد ناتشو ألفاريز “الالتزام بمواصلة التعاون فيما يخص مساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وفيما يخص التضامن مع الشعب الصحراوي.”

من حهتها، عرضت السيدة اسويلمة بيروك وضعية الشعب الصحراوي الناتجة عن تعثر الجهود الدولية لتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية حتى الساعة، مذكرة بالمسؤولية التاريخية للدولة الاسبانية تجاه الشعب الصحراوي.

وشددت الوزيرة الصحراوية على أن “الدولة الإسبانية ما زالت تتحمل مسؤولية كبيرة، كونها إلى حد الساعة القوة المديرة المسؤولة عن وضع حد لمسار تصفية الاستعمار”، مجددة “آمال الشعب الصحراوي في الخطوات التي يمكن للحكومة الإئتلافية القيام بها مستقبلا بهذا الاتجاه”.

وقد حضر اللقاء إلى جانب كاتب الدولة الإسباني كل من مدير ديوانه، السيد خورخيه أوكسو، والمدير العام لسياسات ذوي الاحتياجات الخاصة، خوسيه لويس سيلاذا.

ومن الجانب الصحراوي كانت السيدة الوزيرة مرفوقة بكل من السيد محمد فاظل محمد، مدير التعاون بالوزارة، ومحمد سالم حمودي عبد الفتاح، مدير مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى السيد خوسيه مارتينيث دونوسو، المدير العام لمؤسسة أونصي، ونائبه، السيد البرتو دوران.

ويقوم الوفد الوزاري الصحراوي بزيارة عمل موسعة لإسبانيا، حيث من المنتظر أن يجري مقابلات مع عدد من المنظمات والهيئات العاملة في مجال الشؤون الاجتماعية وشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة باسبانيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.