اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / فيديو خطير : الأمطار الأخيرة لم تشهدها المنطقة منذ أربعة عقود، و قرى صحراوية تحت الماء، وإدارة الاحتلال غائبــة

فيديو خطير : الأمطار الأخيرة لم تشهدها المنطقة منذ أربعة عقود، و قرى صحراوية تحت الماء، وإدارة الاحتلال غائبــة

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من شمال البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أن المناطق الشمالية من إقليم الصحراء الغربية خاصة مدن كليميم والطنطان وتيزنيت، شهدت  تساقطات مطرية غزيرة بلغت 110 ميلمتراً، نجم عنها فيضانات قوية.

هذا وأكدت شبكة مراسلينا، أن الفيضانات تسببت في خسائر مادية وبشرية فاضحة”.

الأمطار القوية التي هطلت على المنطقة أدت إلى جريان العديد من الأودية وحاصرت السيول بعض القرى وقطعت الطرق المؤدية اليها ودمرت عدداً من المزارع.

وأكد مختصون بمجال الأرصاد والتنبؤات الجوية لـ ميزرات، أن هذه  السيول والأمطار لم تشهدها المنطقة منذ 4 عقود.

وفي ذات السياق  تعيش معظم القرى الصحراوية التابعة لكليميم تحت حصار المياه خاصة وأعرون، وفاصك، أسرير، أفركط، أباينو، تغجيجت، تكانت، تيمولاي أسرير..

كما  عاش المواطنات والمواطنين الصحراويين بالمناطق المذكورة خلال الساعات الماضية، حالة من الهلع والخوف نتيجة الأمطار الطوفانية.

و عبر الكثير من المواطنين والمواطنات خلال حديثها عبر ميكروفون راديو ميزرات  الإخباري، عن سخطهم الشديد من تجاهل إدارة الاحتلال المغربية مما يحدث لهم.  

هذا و تتوجه  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية ، برسالة تحذير إلى كافة المواطنات والمواطنين الصحراويين،  اين ماتوجدوا بـتوخي الحذر والحيطة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.