اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجل : الجماهير الصحراوية تشيع المناضل الكبير “بشرايا أبا حازم“ إلى مثواه الأخير (تقرير) .

عاجل : الجماهير الصحراوية تشيع المناضل الكبير “بشرايا أبا حازم“ إلى مثواه الأخير (تقرير) .

ودعت الجماهير الصحراوية قبل لحظات من ظهر الإثنين 24 فبراير 2020، المناضل الكبير والمختطف السياسي السابق “بشرايا أبا حازم” إلى مثواه الأخير بمقبرة “أكديم إزيك” الشريف ضواحي مدينة العيون المحتلة.

وشارك في الموكب الجنائزي المهيب حسب ما أكدته شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية  إلى جانب عائلة الفقيد الصحراوي مئات من جماهير الأرض المحتلة ومناضلي ومناضلات جبهة لبوليساريو التي جاءت من مختلف مناطق تواجدهم لتلقي النظرة الأخيرة على جثمان الفقيد، رغم سوء الأحوال الجوية.

مناضلي ومناضلات جبهة لبوليساريو بالجزء المحتل من تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حملوا نعش الفقيد الصحراوي “بشرايا أبا حازم” على الأكتاف محاطا بالجماهير الصحراوية التي رفعت الأعلام الوطنية ورددت النشيد الوطني ومجموعة من الشعارات المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والوفاء لعهد الشهداء.

وقد رافق موكب المغفور له بشرايا أبا حازم، إنزال قمعي مغربي رهيب مكون من القوات المساعدة والدرك الملكي والشرطة الخاصة ورجال المخابرات.

تجدر الإشارة، إلى المرحوم بشرايا من مواليد طانطان سنة 1964 وله خمسة ابناء، عرف بحسن والأخلاق والمعاشرة الطيبة وحب الوطن، وبنضاله الحقوقي الدؤوب وتضحياته الجسام تجاه القضية الوطنية، مما عرضه رفقة المئات من الصحراويين للاعتقال والتعذيب والاختفاء القسري لمدة تزيد على 10 سنوات، اين تم اختطافه من قبل اجهزة القمع الاستعمارية المغربية يوم 25 فبراير 1981 بمدينة طانطان.
وشارك المرحوم في عدة زيارات لمخيمات العزة والكرامة ضمن وفود مناضلي ومناضلات المناطق المحتلة والتي كان آخرها مشاركته في فعاليات المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب الذي انعقد ببلدة اتفاريتي المحررة خلال ديسمبر 2019 .

صورة أعلاه من الحدث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.