اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس لجنة الإنتخابات القيادي خطري آدوه : “أشرفنا على الإنتهاء من آخر الإستعدادات البشرية والتقنية لإنجاح إنتخاب أعضاء البرلمان الوطني”.

رئيس لجنة الإنتخابات القيادي خطري آدوه : “أشرفنا على الإنتهاء من آخر الإستعدادات البشرية والتقنية لإنجاح إنتخاب أعضاء البرلمان الوطني”.

أكد عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي ورئيس اللجنة الوطنية لانتخاب أعضاء المجلس الوطني السيد خطري آدوه ، أن اللجنة تشرف حاليا على الانتهاء من آخر الاستعدادات البشرية والتقنية لإنجاح الحدث الوطني المتمثل في انتخابات أعضاء المجلس الوطني.

وأبرز رئيس اللجنة في ندوة صحفية نشطها اليوم الأحد بمقر الأرشيف الإعلامي ، أن اللوائح الأولية للمترشحين ستعلن قريبا ، مع إعطاء مهملة للطعون ، ثم تعلن القوائم النهائية يوم 7 مارس الجاري.

وعن شرط الخدمة العسكرية قال رئيس اللجنة أنه “جاء انسجاما مع الدستور ووفق اللوائح المنظمة” مشيرا إلى أنه “ليس من المناسب أن نكون في حركة تحرير ومع ذلك لا نفرض الخدمة العسكرية كشرط للانخراط في مؤسسة هامة كالمجلس ، خاصة في ظل الظرف الحالي”.

وأوضح مسؤول أمانة التنظيم السياسي ورئيس اللجنة أن الجلسة الأولى للمجلس ستعقد في بلدة بئر لحلو المحررة تزامنا مع عقد منتدى دولي ؛ وهو مؤتمر لواء التضامن الشبابي الدولي مع القضية الصحراوية والذي ستشارك فيه وفود من كل أنحاء العالم.

كما أكد المتحدث أن الدولة الصحراوية والجبهة الشعبية ستشرفان على مؤتمر دولي للشباب بولاية أوسرد ينطلق ابتداءً من يوم 11 مارس الجاري ويستمر لأيام بمشاركة أكثر من 34 دولة وحضور منظمات شبابية دولية كاليوزي ، ستوضع فيه رزنامة للعمل التضامي مع شعبنا مع آلية لمتابعة العمل.

وعن الاستفزازات المغربية الأخيرة ، أوضح  السيد خطري آدوه “أن التحركات المغربية تظهر عقدة النقص التي يعاني منها الاحتلال ، والتي يحاول تغطيتها من خلال شراء ذمم دول ورشوتها لتوريطها في مستنقع الاحتلال ، والزج بدول لا رعايا لها ولا مصالح اقتصادية في المناطق المحتلة ، وهي تحركات ظرفية لا أثر قانوني لها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.