الرئيسية / اخبار / هذه رسالة للأشقاء في المغاربة : الجمهورية الصحراوية تترأس الجلسة الختامية للندوة الإنسانية للإتحاد الإفريقي

هذه رسالة للأشقاء في المغاربة : الجمهورية الصحراوية تترأس الجلسة الختامية للندوة الإنسانية للإتحاد الإفريقي

ترأس يوم أمس السبت السفير الصحراوي لدى اثيوبيا و الاتحاد الافريقي السيد لمن اباعلي، الجلسة الختامية للندوة الانسانية للاتحاد الافريقي بأسم اللجنة الافريقية للاجئين و النازحين المنعقدة بالعاصمة الكينية نيروبي في الفترة ما بين 27 الى 29 نوفمبر الجاري.   
و شارك في هذه الندو وفد عن الجمهورية الصحراوية ضم كل من رئيس الهلال الاحمر الصحراوي بوحبيني يحي، السفير الصحراوي لدى الاتحاد الافريقي لمن اباعلي، الى جانب السفير الصحراوي بنيروبي السيد اباه المد.    و ناقشت الندوة الانسانسة جملة من القضايا الهامة المتعلقة بهشاشة الوضع الانساني للاجئين و النازحين، كيفية التعامل مع الاضرار و المخاطر الناجمة عن النزاعات و الكوارث، الى جانب الدور و المسؤولية الملقاة على عاتق كل الشركاء في افريقيا بخاصة الدول الاعضاء بالاتحاد و المنظمات الدولية الانسانية.    
كما ناقشت الندوة جملة من المقترحات المقدمة و التوصيات و التي من شأنها ان تؤسس لاستراتيجية عمل افريقي موحد في افق التحضير للندوة الانسانية الدولية التي ستقام بالعاصمة التركية اسطنبول 2016.    
و قد خصصت الندوة احدى الجلسات لدراسة موضوع “توفير المساعدات الانسانية اثناء النزاعات حالة الصحراء الغربية”، و في هذا الاطار قدم رئيس الهلال الاحمر الصحراوي عرضا مفصلا عن تجربة تسيير المساعدات الانسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.    للاشار، فقد عقد رئيس الهلال الاحمر الصحراوي بوحبيني يحي عدد من اللقاءات مع الوفود المشاركة في الندوة و التي عبرت عن اعجابها و اهتمامها بالاستفادة من التجربة الصحراوية في المجال الانساني. (واص)

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.